انطلاق ورشة تدريب فرق الاستجابة المجتمعية بولاية البحر الأحمر

انطلاق ورشة تدريب فرق الاستجابة المجتمعية بولاية البحر الأحمر
  • 04 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

بدأت بفندق كورال بورتسودان الأحد (٣ مارس ٢٠٢٤م) ورشة تدريب فرق الاستجابة المجتمعية التي ينظمها تجمع الأطباء السودانيين بأمريكا (سابا) بالتعاون مع الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة البحر الأحمر.

وستستمر الورشة لمدة أيام، وتستهدف 25 من فعاليات المجتمع بمحلية بورتسودان وكوادر إدارة الطوارئ الصحية.

وخاطب فاتحة الورشة د٠نجم الدين أحمد محمد مدير الإدارة العامة للصيدلة ممثلاً لوزير الصحة الاتحادية، مؤكداً أهمية الورشة وخاصة فيما يتعلق بالاستجابة المجتمعية.

مشيراً إلى أهمية المجتمعات ودورها في عمليات متابعة عمليات الحوادث الطبيعيه والوبائية، مؤكداً بأن الورشة عمل علمي، داعياً لضرورة تنظيم الأدوار للاستجابة لأي كارثة وتطبيق أسس التعامل، متمنياً أن تخرج الورشة بتوصيات هامة محققة أهداف الورشة.

وتحدث د٠مروان محمد سعيد ممثلاً لمدير عام قطاع الصحة بالولاية، حيث عبر عن سعادته لانعقاد الورشة والولاية في أمس الحوجة إليها، مؤكدا التزام الوزارة ودعمها لمخرجات الورشة والتعاون مع السلطات لتنفيذها كخطة عمل لمواجهة الكوارث المختلفة ،وأشار لأهمية مجتمع الولاية من خلال أدواره في المشاركة في الأحداث والكوارث المختلفة.

فيما تحدثت ا٠فاطمة محمد عثمان مدير الإدارة العامة للطوارئ بالإنابة عن أهمية الورشة، وخاصة بأنها تستهدف المجتمع لأدواره الفاعلة في مجابهة الظواهر الطبيعية والأوبئة، متمنية من المشاركين الاستفادة من برامج الورشة٠

كما قدم ممثلوا تجمع الأطباء السودانيين كل من د٠أسماء إمام وسالم باعوم تنويراً واستعراضاً تعريفياً عن تجمع الأطباء، والأهداف والأعمال والإنجازات والمشروعات التي نفذت، وأهداف الورشة للحد من مخاطر الكوارث بالمجتمع.

وعبروا عن شكرهم للإعداد للورشة بالصورة المميزة، متمنين من المشاركين الاستفادة من برامج الورشة٠

التعليقات مغلقة.