عقار يشدد على أهمية إنهاء الحرب بالسلاح

عقار يشدد على أهمية إنهاء الحرب بالسلاح
الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي
  • 25 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أكد الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ثقته في القوات المسلحة في حسم المعركة عسكرياً، وأضاف الجيش السوداني لم ينهزم ولن ينهزم ، وقال إن الحرب الدائرة حالياً إمكانية حلها بالسلام ضعيف والحل العسكري موجود .

ووجه عقار لدى مخاطبته قيادة الفرقة ١٨ مشاة بكوستي الأحد (٢٤ مارس ٢٠٢٤م) الضباط وضباط الصف وجنود الفرقة ١٨ مشاة ضمن زيارته للولاية للوقوف على الأوضاع الأمنية والإنسانية، وجه بالتقدم في كل المحاور والتضييق على المليشيا المتمردة.

وقال إننا نقاتل عدوا مهددا لدولة السودان ووحدته وتفتيته والاستيطان فيه ، وأشار إلى أن ذلك لن يتم إلا بتدمير القوات المسلحة، وأكد أن القوات المسلحة لم تنهزم ولن تنهزم وثبت ذلك بالتجربة من خلال قتاله لها ٤٠ سنة.

وشدد على أهمية إنهاء الحرب بالسلاح وإعادة الإعمار عن طريق السياسيين الذين يمثلون الشعب وليس السياسيين المراهقين والناشطين الذين يتجولون في عواصم دول العالم، وسخر عقار من المليشيا التي تقاتل من أجل التحول الديمقراطي وفرية دولة ٥٦ التي وصفها بالتعبئة الرخيصة وحصة عصر لا يستوعبها الشعب السوداني.

وقال عقار إن المرحلة القادمة هي مرحلة تأسيس السودان وتعميره وبنائه بصورة حديثه وتغيير سلوك السودانيين والتفكير عن الدولة السودانية التي يتعايش فيها الجميع.

ووجه الفرقة ١٨ مشاة بتأمين الحدود في إطار المسؤولية وفتح الطريق إلى الأبيض حتى تتمكن القوات المسلحة لنظافة دارفور وبث الطمأنينة والسلام وسط المواطنين.

من جهته عبر اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة ١٨ مشاة بولاية النيل الأبيض عن سعادته بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة ، وأكد جاهزية الفرقة ١٨ مشاة بكوستي للمشاركة في كل متحركات معركة الكرامة.

التعليقات مغلقة.