المؤتمر السوداني: مجموعات عسكرية تتبع للجيش تعتقل فاعلين مدنيين بولاية سنار

المؤتمر السوداني: مجموعات عسكرية تتبع للجيش تعتقل فاعلين مدنيين بولاية سنار
  • 08 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلن حزب المؤتمر السوداني ولاية سنار عن مداهمت مجموعات عسكرية تتبع للجيش السوداني صباح يوم 7 أبريل 2024م بمدينة سنجة في ولاية سنار عدد من منازل الفاعلين السياسين في انتهاك واضح لحقوقهم وترويع لأسرههم مبينا أن المداهمات تمت عند الساعة الثالثة فجراً مما سبب ترويع وهلع للأسر ، كما تم اعتقال عدد من أفراد الأسر دون أي وجه حق.

وقال الحزب في تصريح صحفي اليوم الإثنين (٨ أبريل ٢٠٢٤م) إن القوة المداهمة اعتقلت عدد من الفاعليين المدنيين ونشطاء بالمجتمع المدني في مدينة سنجة، وطالت الاعتقالات كذلك بعض أعضاء غرفة طوارئ سنجة الذين تم اعتقالهم سابقاً لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر.

ونوه بأن هذه الحملات قد سبقتها حملات مشابهه في كل من مدينتي سنار وأبو حجار بولاية سنار طالت عدد من كوادر التنظيمات السياسية وأعضاء في لجان المقاومة.

وأشار الحزب إلى أن هذا السلوك المؤكد بإن حرب العبث هذا لا تستهدف قوات الدعم السريع بقدر استهدافها لكل المنتمين لثورة ديسمبر المجيدة ، وتهدف لإسكات الصوت المدني وعسكرة الحياة الاجتماعية.

وأضاف إننا في حزب المؤتمر السوداني ولاية سنار ندين هذه الانتهاكات التي يتعرض لها الفاعليين المدنيين وأسرهم بولاية سنار ، كما ندين اعتقال أفراد من أسر بعض الفاعلين وترويعهم والحد من حريتهم ، ونطالب الجهات العسكرية بالإفراج عنهم فوراً كما نحملها المسؤولية التامة عن سلامتهم.

التعليقات مغلقة.