البرهان يوافق على توصية بإعلان حالة الطوارئ في ولاية الخرطوم

البرهان يوافق على توصية بإعلان حالة الطوارئ في ولاية الخرطوم
  • 02 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قدم أحمد عثمان حمزة والي الخرطوم الأربعاء(١ مايو ٢٠٢٤م) تنويرا لاجتماع اللجنة العليا للطواريء وإدارة الأزمة بالولاية على صدور قرار من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة بالموافقة على توصية حكومة الولاية بإعلان حالة الطواريء.

وقال الوالي إن الأيام القادمة ستشهد صدور مراسيم ولائية لتطبيق حالة الطواريء فيما وافق رئيس مجلس السيادة على توصية الولاية بالتعامل مع الوجود الأجنبي الذي أصبح يشكل تهديداً للأمن القومي ويشارك أفراد منهم في القتال إلى جانب المليشيا المتمردة وستعمل الولاية بالتعاون مع وزارة الداخلية ومعتمدية اللاجئين للتعامل مع ملف الأجانب.

وشدد الاجتماع على كافة الجهات الأعضاء في لجنة الطواريء التقيد التام بتنفيذ قرارات وموجهات اللجنة حيث أكد إيهاب هاشم الرئيس المناوب للجنة أن أغلب القرارات والتكليفات قد جرى تنفيذها ويجري العمل في النسبة المتبقية.

في سياق مختلف استمع الاجتماع إلى تقارير حول الخدمات الأساسية خاصة توفر أدوية الطواريء وأدوية الأمراض المزمنة وقالت وزارة الصحة إن هناك توفر في هذه العلاجات أما النقص في بعض الأدوية يرجع إلى توقف الشركات المستوردة عن العمل.

وطالب الاجتماع وزارة الصحة باتخاذ الآليات الكفيلة باستمرار توفر الدواء كما وجه الاجتماع بإخضاع عمل المنظمات والمبادرات لمعايير الأمن القومي والسيادة الوطنية كما وجه الاجتماع مفوضية العون الإنساني بمتابعة تنفيذ نتائج زيارة وفد المفوضية السامية للاجئين ومعتمدية اللاجئين.

التعليقات مغلقة.