الصين: موقفنا الثابت والداعم للسودان لن يتزعزع مهما تغيرت الظروف

الصين: موقفنا الثابت والداعم للسودان لن يتزعزع مهما تغيرت الظروف
  • 28 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التقى حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف صباح اليوم الثلاثاء (٢٨ مايو ٢٠٢٤م) وانغ يي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، والذي يشغل منصب عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية للحزب، ويأتي اللقاء ضمن أول أنشطته الدبلوماسية وهو يقود وفد السودان المشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي المنعقد ببكين.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية مثمرة استعرضا خلالها العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، وقدم خلالها وزير الخارجية شرحاً لتطورات الأوضاع في السودان، بمافي ذلك ما يواجهه السودان وشعبه من حرب تغذيها أيدٍ خارجية.

من جانبه أوضح وانغ يي خلال المباحثات أن موقف الصين الثابت والداعم للسودان لن يتزعزع مهما تغيرت الظروف، وأكد حرصها على دعم السودان لحماية السيادة الوطنية والاستقلال والسلامة الإقليمية، ورفض التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.

كما جدد التأكيد على دعمه في تحقيق السلام والاستقرار الداخلي، وفي استكشاف مسار تنموي يناسب ظروفه الوطنية لخلق مستقبل أفضل لشعبه، كما أكد مواصلة الصين لدعمها للسودان عبر المنابر الدولية.

وشكر الوزير المكلف رصيفه الصيني على تهنئته بتولى المنصب، كما قدم الشكر للصين على الدعم الإنساني المستمر الذي ظلت تقدمه للسودان منذ اندلاع الحرب الغادرة.

وأكد أن موقف السودان ثابت تجاه قضايا الصين الجوهرية وأمن على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في المنابر الدولية.

كذلك تطرقت المباحثات لأعمال المنتدى الوزاري العاشر الذي يعكس عمق العلاقات الصينية العربية الراسخة.

التعليقات مغلقة.