نورالدين-مدني-أبوالحسن

لن تحمي انقلابهم

عندما نسبنا انقلاب الخامس والعسرين من اكتوبر 2021م للفلول لم نكن نرجم بالغيب حاشا لله لكن كما يقول المثل يُعرف الجواب من عنوانه، وكانت كل ..

انظروا للأمام وافتحوا طاقات الأمل

*مرة أخرى يستفزني سؤالك المربك يا عزيزي أمانويل تعبان : لماذا تكتب كلام الناس ولا تكتب كلامك ؟ وقد بعدت المسافة الجغرافية بيننا بعد أن ..

النداء الأخير لاسترداد الديمقراطية

في ظل الأنظمة الديكتاتورية يتبرع بعض الكتاب بالهجوم على الأحزاب بحجة أنها فشلت في تأمين الديمقراطية بل أسهمت بخلافاتها في إضعاف الحراك السياسي، ولا أبرئ ..

افتحوا نوافذ نفوسكم للحب النبيل

*درجت في كل عام على الإحتفال معكم بيوم الحب Valentine day خاصة وأن الإنسان السوداني لا يعاني فقط من الاختناقات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تنغص ..

لإحباط مخطط الفوضى المظلمة

عبرنا عن مخاوفنا من قيام تحالف بين الحركات المسلحة التي عادت للوطن عقب إتفاق جوبا للسلام والمكون العسكري ضد الحكم المدني الديمقراطي المنشود، لكن للأسف ..

كل الإجراءات القمعية لن تحمي الانقلاب

كان من الواضح منذ نجاح الإرادة الشعبية في اقتلاع سلطة نظام الانقاذ أن الهجمة المرتدة من مخالفات الانقاذ كانت تستهدف قوى الحرية والتغيير وعلى الأخص ..

لن تخمد جذوة الثورة

رغم استمرار التامر الظاهر والباطن من أعداء السلام والديمقراطية والعدالة والكرامة الانسانية ضد ثورة ديسمبر الشعبية وارتفاع أصوات المخذلين والمثبطين فإن جذوة الثورة لن تخمد.الذين ..

التفاوض مع الانقلابيين لن يحقق الانتقال المدني

لم نكن في يوم من الأيام من الذين ينتظرون حل مشاكل السودان من الخارج ومازلنا عند ذات الموقف رغم كل ما حاق بالسودان جراء الانقلابات ..

لاجتثاث نسب الغول

يتناول هذا الكتاب مشكلة الهوية الثقافية وحقوق الإنسان في السودان وهو عبارة عن مجموعة دراسات وكتابات ومشاركات للدكتور عبدالله أحمد بشير”فبراير1943م – 20018م” الشهير بعبدالله ..

ضد تأجيج الكراهية والفتن

*نظرية النقاء العرقي هزمتها الهجرات القديمة المتجددة وما تبعها من إختلاط وتزاوج، أثمر مجتمعات متعددة الثقافات والأعراق في جميع انحاء العالم.*مع إزدياد حالات الهجرة من ..