“كورال أوكسفورد” تألق بأغنيات وطنية

الاتحاد النسائي بلندن: حفل تأبين حاشد لـ “المناضلة” فاطمة أحمد إبراهيم

كورال أوكسفورد
  • 27 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

أقام الاتحاد النسائي السوداني ببريطانيا، حفل تأبين لـ “المناضلة، الراحلة، المقيمة” فاطمة أحمد إبراهيم”، وشارك في التأبين الحزب الشيوعي السوداني، وروابط ونقابات المهنيين، والجالية السودانية، و”مجموعة دعم الأحفاد”، وحشد من الرجال والنساء والأطفال.

كما شارك شعراء من الجنسين، بإلقاء قصائد، عبرت عن مكانة الراحلة، ونضالها، وأدوارها الرائدة في مناصرة قضايا المرأة والسودان.

وكان لافتاً مشاركة وجوه نسائية من جنوب السودان في حفل الـتأبين، حيث شارك التنظيم النسائي لجنوب السودان، ورابطة المرأة العراقية.

وفيما أقيم معرض صور للراحلة، قدمت  فرقة ” كورال أوكسفورد” الغنائية أبرز الفعاليات، التي أثارت تفاعل الحضور، بأغنياتها الوطنية.

وبعث رئيس “الجبهة السودانية العريضة” علي محمود حسنين ببرقية، وأكد أن فاطمة أحمد إبراهيم ” تركت إرثاً كبيراً، وكانت علامة فارقة في تاريخ السودان”.

وأجمع المتحدثون في حفل التأبين، على حيوية  أدوار الراحلة السياسية والاجتماعية والتعليمية، وكان عبد الملك العبيد (الحزب الشيوعي) دعا إلى “الاستفادة من الدروس والعبر في مسيرة المناضلة، لتنير لنا طريق النضال في مقبل الأيام”.

وكان فاروق فضل تحدث باسم عائلة الراحلة، وقال “إنها كانت كبيرة عائلتنا عمراً، ومقاماً وأنا لن أرتقي لمقام فاطمة، التي سلمتني عمادة الأسرة”.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً