الخرطوم استدعت السفير للتشاور

السودان يستدعي سفيره لدى القاهرة ومصر تقيًم الموقف “لاتخاذ الإجراء المناسب”

قريب الله الخضر
  • 05 يناير 2018
  • تعليقان

لندن – التحرير:

في خطوة تؤشر إلى تفاقم الأزمة بين حكومتي السودان ومصر، أعلنت وزارة الخارجية السودانية استدعاء السفير السوداني لدى مصر للتشاور، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول سبب الاستدعاء.

وأكتفى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر بالتأكيد لوكالة السودان للأنباء أن ” وزارة الخارجية قررت (الخميس) استدعاء سفير السودان لدى القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم إلى الخرطوم بغرض التشاور”.

من جهتها أعلنت مصر على لسان  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد أنه  تم إخطار السفارة المصرية في الخرطوم ( الخميس)  رسمياً بقرار استدعاء سفير السودان في القاهرة إلى الخرطوم للتشاور. وأضاف إن “مصر تقوم الآن بتقييم الموقف بشكل متكامل لاتخاذ الإجراء المناسب”.

يشار إلى أن العلاقات السودانية المصرية تشهد توتراً  شديداً منذ فترة، وزادت حدة الأزمة بين البلدين  بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السودان قبل أيام ، ومعلوم أن علاقات مصر وتركيا متوترة منذ سنوات.

ردان على “السودان يستدعي سفيره لدى القاهرة ومصر تقيًم الموقف “لاتخاذ الإجراء المناسب””

  1. هذا سيجلب تدهور كبير في العلاقات اذا ماتم تلافي الموقف الي تبادل حوار موفق بين البلدين في العلاقات الثنائية

  2. حياكم الله أسرة جريدة التحرير وأخص بالتحية الأخ الفاضل محمد مكي وفقك الله وأعانك لقد تابعتك في برنامج العالم هذا المساء في ال بي بي سي فقد أجدت وقد أعجبني حوارك وبديهتك ووجهة نظرك الواقعية الصادقة والمحبة للإصلاح
    والخير وفهمك للواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.