رغم الظروف المناخية الصعبة

سودانيو لندن يتظاهرون تضامناً مع الحراك السوداني ويهتفون بإسقاط النظام

  • 21 يناير 2018
  • تعليق واحد

لندن – التحرير:

تظاهر أعضاء في تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا اليوم السبت (20 يناير 2018م) أمام السفارة السودانية بلندن “ضد نظام الرئيس عمر البشير، وسياساته الفاشلة”.

ورغم الظروف المناخية الصعبة وهطول أمطار توافد سودانيون رجالاً ونساءً وأطفالاً وبينهم سودانيون جاؤوا من كارديف (ويلز)، ورددوا هتافات ضد البشير وسياساته التي أدت إلى الغلاء الطاحن، كما هتفوا ضد الاعتقالات التي شملت عدداً من السياسيين والنشطاء والصحافيين والمواطنين، وكان من أبرز الشعارات (لا لا للغلاء)، و(البشير إلى المحكمة الجنائية )، و(لا لا للاعتقالات)، و(الشعب يريد إسقاط النظام).

ودعا المتظاهرون الحكومة البريطانية إلى اتخاذ موقف تجاه ما يجري في السودان من بطش وقمع. وتجيء تظاهرة لندن في إطار الدعم للحراك والاحتجاجات التي يشهدها السودان خلال هذه الأيام.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية بحكم القانون تتيح أفضل أجواء التظاهر في بلد ديمقراطي تحكمه دولة المؤسسات والقانون.

رد واحد على “سودانيو لندن يتظاهرون تضامناً مع الحراك السوداني ويهتفون بإسقاط النظام”

  1. يقول اخلاص احمد من مدينة كارديف . بريطانيا:

    فعلا تظاهرة عظيمة وهادفة ومشرفة عموما عكست شعور نا واحساسنا ومشاركتنا بما يحسه اهلنا واخواننا وشعبنا من ظلم داخل الوطن، ولقد كانت وقفة السودانيين بمدينة كارديف، ويلز معبرة جدا عن احساس المواطن بالخارج بما يعانيه شعبنا بداخل الوطن من ظلم ومعاناة ونسال الله العلي القدير ان ينصر شعبنا علي هذه الثورة العظيمة وان تتحقق الديمقراطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.