ديشامب يحلم بالفوز بالكأس مدرباً

يلتقي منتخبا فرنسا وبلجيكا اليوم.. كأس العالم: أحلام مشروعة لفرق نصف النهائي

ديشامب
  • 10 يوليو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

يحاول ديديه ديشامب من خلال مباراة فرنسا وبلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا تحقيق إنجاز عالمي.

وكان ديشامب استطاع التتويج مع بلاده بلقبي مونديال 1998م، وكأس الأمم الأوروبية “يورو 2000″، وقد واجه انتقادات عنيفة عند تولي تدريب المنتخب عام 2012م، قبل أن يقوده إلى نصف نهائي كأس العالم 2018م بجدارة.

ويتطلع ديديه ديشامب إلى تجاوز المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم من نصف نهائي كأس العالم 2018، ليزيد أمله في التتويج بلقب المونديال، لينضم إلى قائمة الفائزين باللقب العالمي لاعباً ومدرباً.

ومن الذين حققوا هذا الإنجاز النجم الألماني بيكنباور، والنجم البرازيلي ماريو زاجالو.

كابتن بلجيكا هازارد

وتعرض ديديه ديشامب لانتقادات شديدة خلال الفترة الماضية سواء بسبب طريقة لعب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم أو لعدم استدعاء لاعبين بارزين، حيث يرى العديد من نجوم كرة القدم أن أداءه يتسم بالتحفظ الشديد، ما يتسبب في عدم ظهور الديوك بشكل مميز هجوميًا.

واستبعد ديديه ديشامب العديد من النجوم البارزين من قائمة المونديال الروسي وفي مقدمتهم نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، إلا أنه نجح في قيادة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 بأداء مميز.

ويستضيف ملعب كريستوفسكي المعروف أيضًا باسم “زينيت أرينا”، مباراة فرنسا وبلجيكا ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2018 اليوم الثلاثاء (10 يوليو 2018م) في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويلتقي الأربعاء (11 يوليو 2018م) فريقا إنجلترا وكرواتيا في الساعة التاسعة مساءً، ويحاول الفريق الإنجليزي الإمساك بالفرصة، والاستمرار في المغامرة أملاً في التتويج،

وقال إيريك داير لاعب وسط المنتخب الإنجليزي: “إن النجاح الحقيقي لم يتحقق بعد رغم كل هذا التقدم”، بينما قال اللاعب ديان لوفرين لاعب ليفربول ومنتخب كرواتيا: “إن المباراة أمام انجلترا في الدور نصف النهائي ستكون صعبة للغاية”.

ويبين تعليقا اللاعبين الاحترام المتبادل بين البلدين، ويحاول كرواتيا أن تمضي في خطواتها الواثقة نحو البطولة، وسيكون هذا الإنجاز قيمة مضافة للاعب ريال مدريد مودريش الذي ربما يفوز بالكاس الذهبية.

أحلام مشروعة تعيشها الفرق الأربعة، ولاعبوها، وساعات وتتحدد طرفا المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.