المدرسة تتبع قيادياُ في حزب المؤتمر الوطني

مصرع 3 تلميذات وإصابة 8 بجروح خطيرة بسبب انهيار جدار بمدرسة خاصة في أم بده

  • 01 أغسطس 2018
  • تعليق واحد

الخرطوم – التحرير:

لقي (3) تلميذات مصرعهن وأصيبت(8) أخريات بجروح متفاوتة بعضها خطيرة، بسبب انهيار جدار بمدرسة الصديق الخاصة للأساس بنات بمحلية أم بدة دار السلام مربع 1 .

وفرضت قوات الشرطة والأمن طوق أمني حول المدرسة ومنعت الصحفيين ووسائل الإعلام الأخرى من الدخول للمدرسة المنهارة.

وكشفت معلومات تحصلت عليها (التحرير) عن أن فصول المدرسة مشيدة من الطوب البلك بمونة طينية، وأشارت إلى أن المبنى انهار في أثناء طابور الصباح اليوم الأربعاء (1 أغسطس 2018 ).

وحمّل اتحاد أصحاب المدارس الخاصة وزارة التربية بولاية الخرطوم المسؤولية، وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أن تصاديق المدارس الخاصة تتحكم فيها الوزارة، واتهم الوزارة باستخراج تصاديق إكرامية من غير ضوابط في مواصفات المدارس، وقال إنها تماطل في استخراج التصاديق للمدارس المهياة من النواحي الهندسية.

وحذر الاتحاد من أن يقود الأمر إلى كارثة أخرى، وطالب الوزارة بنشر التصاديق التي صدرت، والتي قال إنها ظلت حبيسة الحقائب والإدراج.

وأبلغ مصدر في المجلس التشريعي بالخرطوم (التحرير) أن المدرسة تتبع قياديًا في حزب المؤتمر الوطني، وتحصل على التصديق بشكل إكرامي من وزارة التربية بالولائية دون مراعاة للمواصفات المطلوب توفرها في المدارس.

رد واحد على “مصرع 3 تلميذات وإصابة 8 بجروح خطيرة بسبب انهيار جدار بمدرسة خاصة في أم بده”

  1. يقول يوسف احمد يوسف:

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته…..عدم متابعه من جهات التعليم…… هدفهم جمع الرسوم من المدارس الخاصة والحكومية… غياب الضمير فى معظم المسؤولين…….. قيادة بدون سائق يعرف القياده…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.