وقعت عليه الحكومة وأحزاب ومجموعة المعتقلين

حركة مشار ترفض التوقيع على الاتفاق النهائي لفض النزاع بجنوب السودان

حركة مشار ترفض التوقيع على الاتفاق النهائي لفض النزاع بجنوب السودان
الدرديري محمد أحمد
  • 28 أغسطس 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

امتنعت الحركة الشعبية برئاسة مشار ومجموعة سوا عن التوقيع على الاتفاق النهائي لفض النزاع بجنوب السودان، ووقع على الاتفاق بالأحرف الأولى حكومة جنوب السودان والأحزاب السياسية ومجموعة المعتقلين السياسيين السابقين اليوم الثلاثاء( 28 أغسطس 2018م) في أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والأمنية بسوبا.

ووقّع عن حكومة الجنوب كبير المفاوضين توت قلواك، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية، وعن المعتقلين السياسيين السابقين دينق ألور، وعن الأحزاب السياسية جوزيف أوكيلو، بجانب ممثل لمنظمات المجتمع المدني.

وأعلن وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد اختتام جولة المفاوضات الخاصة بجنوب السودان، والتوصل إلى تقديم المسودة الختامية لاتفاقية فض النزاع بالجنوب.

وأوضح أن هناك طرفين لم يوقعا عليها، هما مجموعة سوا، والحركة الشعبية في المعارضة برئاسة د. رياك مشار، التي أعلنت عدم رغبتها في التوقيع في هذه المرحلة.

وقال الدرديري: “إن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه ليس فيه ما يستدعي أي تفاوض، حيث لم يعد هناك موضوع لتفاوض جديد”، وأشار إلى أنه ستتم إحالة ما تم التوصل إليه من اتفاق إلى قمة الإيقاد للتوقيع عليه، ومن ثم تقديمه للأطراف للتوقيع النهائي عليه.

التعليقات مغلقة.