الآلاف يتظاهرون اليوم في عدد من أحياء الخرطوم وتظاهرات حاشدة في الأبيض وسنار واربجي

  • 21 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

تظاهر الآلاف اليوم في إحياء ومدن ولاية الخرطوم كما شهد كثير من المدن بالولايات تظاهرات كبيرة خاصة في مدينة الأبيض وسنار ومدينة اربحي بولاية الجزيرة       

 وفي العاصمة الخرطوم خرجت مواكب من  أحياء مدن  العاصمة الثلاث الخرطوم وام درمان وبحري، حيث خرجت بالعاصمة الوطنية امدرمان أربعة  مواكب من أحياء: ابوروف وود نوباوي وود البنا وبيت المال .

وفي جنوب الخرطوم خرجت مواكب ضخمة وشاركت فيها جماهير غفيرة  في  أحياء  جبرة  والصحافة والعشرة، ووصلت إلى حي النزهة شمال السوق الشعبي الخرطوم.

وأطلقت  قوات الأمن والشرطة  الغاز المسيل للدموع بكثافة على مواكب أحياء الخرطوم لتفريقها لكن إصرار الثوار على التقدم أفشل مخططها ما جعل بعضها يتراجع خطوات قبل أن تصلها تعزيزات،  وتقوم بتفريق الموكب، ونجح  الثوار في موكب  في إغلاق الشارع الرئيس أمام  مسجد بلال حتى الخامسة من مساء اليوم.  وقال شهود عيان: “إن موكب جبرة اليوم يعد أضخم موكب منذ اندلاع المظاهرات”.

وفي منطقة البراري  قامت  قوات الأمن بمحاصرة  ميدان بري الدرايسة،  ووزعت  عربات التاتشر  والجنود،  وقامت بإزالة  الحواجز من  الطرق الرئيسة والفرعية الا أن ذلك الحصار لم يوقف  ثوار بري  حيث أطلقوا البالونات في الهواء، وعليها صور الشهداء والمعتقلين.  وقاموا بمساندة  مظاهرات الأحياء المجاورة  خاصة حي  امتداد ناصر. 

و كانت مدينة شمبات قد شهدت مظاهرات حاشدة داخل الحي؛ لأن قوات الأمن فرضت عليها أيضاً حصاراً،  ونشر أهالي المنطقة  صوراً لثوار الحي،  وتحركوا في حشود كبيرة  بالشوارع الداخلية، وقامت الأجهزة الأمنية  باعتقال عدد من  الشباب، وقطعت الطريق أمام وصولهم لمنزل الشهيد هزاع لتكريم والدته بمناسبة عيد الأم.

التعليقات مغلقة.