مكابرون، ومستفِزُّون، ولا يستحون..شورى الشعبي مثالاً !!

مكابرون، ومستفِزُّون، ولا يستحون..شورى الشعبي مثالاً !!
  • 28 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

د. بشير إدريس محمدزين

• إخوانُنا (الإسلامويون) عموماً -هداهمُ الله- مكابرون جداً، ومُعتدُّون بأنفسهم، وبآرائهم، واستفزازيون، ولا يستحون!! والسبب في كلِّ هذه الطباع (الوِحشة) أنهم، وبحكم تربيتهم التنظيمية، يعتقدون، وبصرامةٍ ثابتة، أنهم هم وحدهم من يقِفُ علي الصراط المستقيم، وفي كلِّ حال، وأن الأغيارَ دونهم، كلهم على خطأ، وبلا إستثناء!! ولكن، وبرغمِ هذا الإستعلاء المفاهيمي،فإنِّي أذكِّرُهم هنا بهذه القصة:

في العام السادس من الهجرة رأى الرسولُ صلواتُ الله وسلامُه عليه أنه يطوفُ، وأصحابه حوله، بالبيت العتيق، وقد طال شوقُهم إليه منذ هاجروا إلى المدينة قبل ستة أعوام..

إستشار الرسول (ص) أصحابه، ففرحوا، واستبشروا، ثم باشر إلي العُمرة في ألفٍ وأربعمائةٍ منهم.. ولما كانوا في الحديبية، وقد علِموا قبلها أنَّ قريشاً تحشدُ لهم حشداً لقتالهم، ولمنعهم من دخول مكة، فأرسل إليهم الرسولُ (ص) سيدَنا عثماناً ليخبرهم أنه (ص) إنما جاء مُعتمراً، وليس لقتال، فأبت قريش، وأصرَّت على منعهم من العُمرة، ولكنها وقَّعت معهم صُلحَ الحديبية -على الرغم مما كان فيه من إجحافٍ ظاهرٍ للمسلمين- فرجعوا إلى المدينة، على أن يعودوا للعُمرة في العام القادم، كما هو معروفٌ من شروطِ صُلحِ الحديبية المشهور..

وعلى الرغم من أنَّ إخواننا (الإسلامويين) ليسوا كالرسول، ولا كأصحابه بالضرورة، ولا هم ككفار قريشٍ حتى، غير أنَّ العِبرةَ التي أريدُ أن أسوقها إليهم هي أنَّ قريشاً رأت في عُمرة أصحاب رسولِ الله إستفزازاً لها، إذِ الحربُ كانت مُعلنةً بينها وبينهم لم تزل، فاستعدَّت للحرب، لتمنعهم، فاستجاب الرسولُ الرحيمُ، الحكيمُ، صلواتُ الله وسلامه عليه، فامتنع عن ما يستفزُّ قريشاً، ومما لا تُحمدُ عُقباه على أصحابه، فرجع إلى المدينة بغير عُـمرة، وجنَّب أصحابَه شراً مستطيراً كان جائزاً جداً أن يقع!!

والآن، ونحنُ بين يدَي التحرُّش، والإعتداء الذي وقع على شورى المؤتمر الشعبي يوم السبت بقاعة قرطبة بالخرطوم فلابد أن نقول، وبوضوحٍ لا لَبس فيه، إنَّ هذا الحادث المؤسف، ومع إنكارِنا له، إنما وقع بسبب (الإستكبار، والإستهتار، والإستفزاز) والتي كلها من طبائع هؤلاء الإخوان بحكم تربيتهم الإستعلائية التي ذكرتُها آنفا..

وقع، لأنهم تصرّفوا حين عقدوا هذه الشورى، في هذا الظرف، كما لو أنَّ ثورةً بدمائها، وشهدائها لإقتلاعهم وحلفائهم، لم تحدث مطلقاً، وكما لو أن إبراهيم السنوسي لم يكُن مساعداً للرئيس المخلوع بكل صلفه، وكِبره، وجبروته حتى سقط!!

وقع هذا التحرُّش لأن قيادة المؤتمر الشعبي تظنُّ أنها، وحينما سمح لها المجلس العسكري بمقابلته، وبذات الصفة الحزبية، إستطاعت أن (تستهبل) على الرأي العام الثائر، وأنها، وبهذا الإجتماع، إستطاعت أن تغتسل من إثمِ صُنعِ الإنقاذ، والإتيان بها، ورعايتها، وهدهدتها على ظهور الشعب بالذل، والقهر، والقتل، والجبروت!!

وقع هذا التحرش (الطفيف) لأن قيادة الشعبي، وقد توهَّمت أن هذا الشعب بلا ذاكرة، ظنت أنه قد سامحها على مساندتها البشير حتى آخر لحظات ذله، وهوانه، وحتى تهاويهِ فتهاوت معه!!

بسبب الإستكبار، والإستعلاء، والإستفزاز لم يضع المؤتمر الشعبي أيَّ إعتبارٍ لمشاعر الثوار الملتهبة، ولا لآلام الشباب الذين ما زالت ظهورهم تنزفُ من ضرب السياط، وما زالوا يرابطون أمام بوابة القيادة، لتحقيق مطالبهم، ولا لأُسر الشهداء المكلومة في فلَذاتها، ولَـمَّا (ترفع فُراش مآتمِهم) بعد، والذين تخطفت أرواحهم أيدي الأمن، والماليشيات المتحالفة مع الشعبي، وبعلم كلِّ أعضاء الشعبي، وبمشاهداتهم اليوميةِ الحية، وبتواطئهم المعلوم، وتحالفهم المجرم مع المؤتمر الوطني المنبوذ !!

لم يضع المؤتمر الشعبي أيَّ إعتبارٍ لكلِّ ما سبق، ولم يُبدِ أيَّ إحترامٍ، ولا مراعاة، ومضى، وبتبجح، يعقِدُ ما يسمَّي بمؤتمر الشورى، فماذا كان يتوقع هؤلاء الشعبيون بالله عليكم من هؤلاء الثوار؟! أن يصفقوا لهم مثلاً، أويهتفوا لهم بشعاراتهم الكذوبة من شاكلة (هي لله هي لله، لا للسلطة لا للجاه)؟!! هل كانوا يتوقَّعون أن ينثر عليهم الثوارُ الزهورَ، والرياحين، ويباركوا لهم إجتماعَهم الميمون؟!!

• دلالةُ هذا الحادث أنّ كل إسلامويٍ تآمرَ، أو إئتلف، أو تحالف، أو سكت، أو صفّق لنظام الإنقاذ، وعلى إمتداد عمرِه البئيس، إنما هو منهم، دماً بدم، وقِصاصاً بقصاص، وجراحاً بجراح!!

• وما وقعَ لجماعة الشعبي في شوراهم، وقد لطف الله بهم، ربما يقعُ مثله أو أشد، لأتباع الشيخ عبد الحي، وهم يتأهبون الآن، وبقصرِ نظرٍ كذلك لإستفزازٍ جماهيريٍّ مشابه، في ذات الظرفِ الدقيق المُحتقِن، وبنفس التدبير ذي الأفقِ الضيق، والبصيرةِ المسدودة!!

• وسيكونُ مناسباً أن نقول هنا لفضيلة الشيخ: إنَّ ديناً، أسميته بالخط الأحمر، كان أجدرَ به أن يُريك خطاً أحمراً كذلك، ويفتحَ اللهُ به عليك (بقولة لا) حين كان (ربَّاطةُ) المؤتمر الوطني ينتهكون الحُرمات، ويزهقون الأرواح، ويدهسون الأطفال بالسيارات، على مرأى ومسمع من العالم كله، إلا مرأى ومسمع الشيخ عبد الحي!!

• وإنَّ دين الله باقٍ في قلوب هذا الشعب الطيب منذ دخلها، وإنَّ حشداً باسم هذا الدين يسعى الشيخ عبد الحي لإقامته زوراً إنما هو حشدُ فتنةٍ وإستفزاز ليس إلا..

• الإسلامُ لم يدخل السودانَ بحشد، ولن ينصره الله بحشودِ الساكتين عن الحق ولو كان بعضُهم لبعضٍ ظهيرا !!

التعليقات مغلقة.