وزارة التعليم العالي تعلن عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول بالجامعات

وزارة التعليم العالي تعلن عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول بالجامعات
  • 09 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي 2019/2020م ابتداءً من الاثنين 15 يوليو الجاري على أن يستمر حتى الخميس 25 يوليو.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور مصطفى محمد علي البلة: “إن التقديم للدور الأول سيكون مفتوحاً خلال هذه الفترة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019 فقط، مشيراً إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً”، ونوه إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن للطلاب وأسرهم الاتصال بمركز الاستجابة والدعم على الرقم 2511 من كافة الشبكات وعلى مدار اليوم.

وقال مدير عام القبول بالوزارة علي الشيخ السماني على الطلاب السودانيين من حملة الشهادات الثانوية العربية والأجنبية تسليم رقم الاستمارة وأصل الشهادة الثانوية المعتمدة من جهات الاختصاص بعد إكمال إجراءات التقديم الإلكتروني مباشرة للإدارة العامة للقبول بالخرطوم أو مراكز الجامعات الحكومية بالولايات للمطابقة وإرجاع الأصل في حينه، وذلك حتى لا يفقد الطالب حقه في المنافسة،.

وأشار إلى أن رسوم التقديم من داخل السودان 50 جنيهاً للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية وغير السودانية، أما رسوم التقديم للشهادة الثانوية غير السودانية من الخارج فهي 25 دولاراً أمريكياً.

التعليقات مغلقة.