إرتفاع حالات الإصابة يحمى الوادي المتصدع إلى (11) حالة بنهر النيل

إرتفاع حالات الإصابة يحمى الوادي المتصدع إلى (11) حالة بنهر النيل
  • 25 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

ارتفعت حالات الوفاة وسط مرضى  حمى الوادي المتصدع بولاية نهر النيل إلى (11) حالة بوفاة  المواطنة فاطمة  عبد الرازق البالغة  من العمر (26) عاما اليوم (الخميس24 أكتوبر 2019 م )  بمستشفى  عطبرة.


وقال مصدر بالولاية ل (التحرير ) إن بعض مرافقي المرضى  يشتكون من عدم تطابق نتائج الفحص المعملي للصفائح الدموية  داخل معمل المستشفى  والمعامل الخارجية.


وأشارت المصادر إلى  إصابة عدد من المواطنين بالمرض حتى  بعد تناولهم لجرعة التطعيم المضادة، كما أشارت إلى تكتم وزارة الصحة عن الأعداد الحقيقية للمرضى  بالولاية.


 وبحسب مصدر صحي بالولاية فان مناطق نهر عطبرة وسيدون وشمال محلية بربر تعتبر الاكثر تضررا  بالمرض حيث تم اليوم تحويل عدد من الحالات من قرى  فتوار والسليمانية إلى  مستشفى  الباوقة وعطبرة،  فيما تم خلال الأيام الماضية تحويل عدد من الحالات إلى  مشافي الخرطوم يعاني معظمها من اشكالات في الكلي والعمي نتيجة المرض.


وبحسب المصدر فقد اعلن أطباء مستشفى عطبرة التعليمي الدخول في إضراب عام عن الحالات الباردة والحرجة ابتداء من الإثنين القادم نتيجة للنقص الحاد في الأكسجين والأدوية المتقذة للحياة وغيرها من المعينات الطبية.

التعليقات مغلقة.