ومازال الساعوري والياً!!

ومازال الساعوري والياً!!
  • 05 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري

ما هذا الذي يجري في الولاية الشمالية ؟ اي ذنب ارتكبه أبناؤها حتى يتم عقابهم بهذا الوالي؟ما هذا السكوت المخزي يا مجلس السيادة .. يا مجلس الوزراء … يا قوى الحرية والتغيير؟

مستشفى عبري ليس به طبيب مقيم … مستشفى دلقو ليس به طبيب .. مستشفى الترعة ليس به طبيب .. المستشفى التخصصي في دنقلا مغلق الأبواب لإضراب الأطباء .. المدير العام للصحة في دنقلا يقول إنه فشل في إيجاد أطباء لمستشفيات عبري، والترعة، ودنقلا …لا حوله ولا قوة الا بالله … المحليات تعلن سوق الدلالة للأطباء؛ لأن الطبيب يذهب للمحلية التي تدفع أكثر .. وحدة عبري تدفع ١٥ ألف جنيه مثلاً للطبيب (زيادة إلى مرتبه الحكومي) كحافز لاقناع الطبيب للعمل في عبري .. وحدة إدارية أخرى أو محلية ترفع المبلغ للطبيب نفسه إلى ٢٠ ألف شهرياً، فيذهب إلى هناك … قسماً بالله هذا ما يحدث.

في مستشفى عبري .. قبل يومين تلميذه تتألم .. الطبيب يقرر لها عملية استئصال الزائدة الدودية .. فجأة يكتشف عدم وجود المخدر ( البنج) في المستشفى . يطلب من أسرة التلميذة السفر على جناح السرعة إلى مستشفى البرقيق (على بعد ١٩٠ كيلو جنوب عبري) لإجراء العملية هناك. أحد أفراد الأسرة يقرر أن يذهب هو لإحضار البنج من البرقيق بدلا من إرسال المريضة إلى هناك …. قصص مؤلمة … مفزعة … مبكية ..

هذه بعض المآسي .. وما خفى اعظم .. ومازال الساعوري هو الوالي، وسيظل هو الوالي؛ لأن مجلسي السيادة والوزراء وقوى الحرية .. رضوا وقنعوا واستكانوا للجبهة الثورية، وقرروا تأجيل تعيين الولاة المدنيين.

من هنا أدعو سكان الولاية الشمالية للوقوف ضد هذا الوالي الذي يستهتر بأرواح أهل هذه الولاية .. إعفاء هذا الوالي اليوم قبل الغد .

المآسي كثيرة ونحتاج إلى مئات الصفحات للسرد .

قلتها من قبل وأعيدها هنا: يا حمدوك .. اهتم بالولايات، وبتعيين الولاة المدنيين فورا دون تلكؤ.. والله هذا او الطوفان
اللهم بلغت …اللهم فاشهد.

التعليقات مغلقة.