تأبين سفير صاي المتجول عباس حسن محمد علي طه بالرياض

تأبين سفير صاي المتجول عباس حسن محمد علي طه بالرياض
  • 24 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

نظم أبناء صاي بالرياض العاصمة السعودية حفل تأبين لفقيدها وفقيد المنطقة النوبية عباس حسن محمد علي طه باستراحة وليد يوم الجمعة (22 نوفمبر 2019م).

شارك عدد كبير من الجمعيات الخيرية في حلفا وسكوت والمحس ودنقلا في حفل التأبين، الذي تضمن فيلماً وثائقياً عن الفقيد، وقد تضمن بعض كلماته في المناسبات، إذ ظل يؤكد أهمية وحدة أبناء صاي، ووحدة المنطقة، والعمل سوياً من أجل التنمية، وإنسان النوبة.

جانب من الحضور

وأعدت لجنة التأبين برئاسة يوسف محمد صالح إبراهيم كتيباً اشتمل على أهم إسهامات الفقيد في صحيفة الخرطوم، وفي الصحف والمواقع الإلكترونية، وأعد الكتيب د.حسين حسن تحريراً، والفنان إبراهيم حسن (كابرنارتي) تصميماً.

وكانت قناة الشمالية حضوراً في توثيق حفل التأبين ممثلاً في الإعلامي كمال موسى سيد والمصور معاوية محمد علي.

رئيس اللجنة يسلم د.صلاح محجوب درع التكريم

تحدث في الحفل عدد كبير من ممثلي الجمعيات، وكرمت اللجنة كلاً من د.صلاح علي محجوب، ود. عثمان وردي، ود.حسين حسن حسين والباحث النوبي مكي علي إدريس، وابن صاي حسن كك، وجمعية التراث والثقافة النوبية، وقناة الشمالية.

وشكر رئيس اللجنة وشقيق الفقيد هيثم حسن وابنه عمار كل من شارك في تأبين الراحل المقيم عباس حسن محمد علي طه، الذي وصف بـ”سفير صاي المتجول”.

وقدمت جمعيتا أرنتى ونلوتي درعين تذكاريين للجنة التأبين، ويذكر ان الفقيد عباس كرمته جمعيات كثيرة في حياته، وكان آخر تكريم من جمعية أبناء عمارة الخيرية في دورتها الرمضانية السنوية.

لقاء قناة الشمالية مع الشاعر صديق نصر
سيد فركة وجعفر كبرنارتي من المتحدثين في الحفل
سيد محجوب عضو لجنة التأبين يسلم محمد عثمان بشير درع جمعية التراث والثقافة النوبية
الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.