إسماعيل التاج: نقف ضد أي محاولة لإفشال السلام أو إسقاط الحكومة الانتقالية

إسماعيل التاج: نقف ضد أي محاولة لإفشال السلام أو إسقاط الحكومة الانتقالية
إسماعيل التاج (مصدر الصورة: سونا)
  • 06 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أوضح عضو تجمع المهنيين مولانا اسماعيل  التاج أن تجمع المهنيين ظل مشاركاً أساسياً في منبر المفاوضات بجوبا، وهو مستمر  في المفاوضات حتى نهاياتها، وتعالج المفاوضات قضايا كبيرة، وشدد على ضرورة التفاوض مع أي جهة للبحث عن السلام فى أي مكان .

ودعا التاج في حديثه بمنبر سونا اليوم (6 يونيو 2020م) كلاً من عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور إلى الانضمام إلى المفاوضات حتى يتحقق السلام الشامل، مشيراً أهمية دور تجمع المهنيين في المفاوضات، و قلل من تحركات الذين يحاولون تخريب عملية السلام، ومؤكداً الشعب السوداني ضحى بأغلى ما يملك من أجل تحقيق السلام.

وأشاد التاج بحكومة جنوب السودان خاصة الرئيس سلفاكير ميارديت و سكرتارية الوساطة بجوبا على الجهود الكبيرة المبذولة، وقال: “إن المفاوضات لم تتوقف حتى في الظروف الصحية التي يمر بها العالم، وهي تتم عبر الفيديو، و هذا جهد كبير”، وأكد دعم التجمع لهذا الجهد؛ آملا بتوقيع السلام مع الجبهة الثورية  فى الزمان المحددة لها ٢٠ يونيو، مبيناً أن منبر جوبا يحظى بدعم كبير من المجتمع الدولي والإقليمي 

وأوضح أن تجمع المهنيين لن يسمح بتخريب العملية السلمية، وان الشعب السوداني سيتصدى لأية محاولة لتخريب العملية السلمية، وأكد بان السلام مطلب حقيقي للشعب السوداني بأكمله، وهو من  أولويات حكومة الفترة الانتقالية  .

وأكد التاج  أهمية الإصلاح داخل المنظومة العدلية؛ حتى تكتمل عملية العدالة، وأضاف أنه في هذه الأيام نعيش ذكرى فض الاعتصا، وهناك مطالبات بالعدالة، وكل ذلك لن تتم إلا بالإصلاح  المؤسسي، و طالب بإرجاع المفصولين من الشرطة و القضائية دون تاخير.

وقال التاج: “عهدنا مع الشهداء بتحقيق القضايا والأهداف التى من أجلها خرج الشعب السوداني، واستشهد نفر منهم، وسنقف ضد كل من يحاول إسقاط حكومة الفترة الانتقالية”. 

التعليقات مغلقة.