في تنوير للمنظومة الأمنية.. البرهان: يؤكد التفاهم مع البعثة الأممية بما يحافظ على السيادة الوطنية

في تنوير للمنظومة الأمنية.. البرهان: يؤكد التفاهم مع البعثة الأممية بما يحافظ على السيادة الوطنية
عبدالفتاح البرهان
  • 11 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

قدم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تنويراً لقيادات جهاز المخابرات العامة وقوات الشرطة برئاسة جهاز المخابرات العامة اليوم الخميس (11 يونيو 2020م) حول القرارين الصادرين من مجلس الأمن الدولي في الرابع من مايو الماضي والمتعلقين بإرسال بعثة أممية للمساعدة في الفترة الانتقالية و تمديد تفويض بعثة اليوناميد حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2020م .

جيا البرهان “في مفتتح التنوير الذي قدمه لقوات النظامية بمختلف تشكيلاتها وما تضطلع به من دور هام في بسط الأمن والحفاظ على وحدة البلاد وحماية ترابها مؤكداً على وحدتها وتماسكها”.

وقال: “إن المنظومة الأمنية إنحازت للتغيير، وستمضي فيه بكل إخلاص وتجرد؛ وصولاً لحكومة منتخبة، وإن واجب القوات النظامية العمل من أجل الحفاظ على البلد وحماية المواطنين والعمل بتجرد والتحلي بالصبر والروح الوطنية حتي ينعم السودان بالطمأنينة”.

وثمن البرهان “الجهود التي بذلت من قبل الدولة وحاضنتها السياسية، واشاد بالتنسيق العالي الذي بذلته كافة الجهات المختصة في دراسة مطلوبات البعثة الأممية بما يحقق تطلعات وامال الشعب السوداني وافضت هذه الجهود المتواصلة في الوصول الي تفاهم في قبول القرار، واستبعاد بعض الموضوعات التي لا تتماشي مع الأهداف الكلية للدولة، وكذلك التي تمثل السيادة الوطنية، بعد وضع الشروط والضوابط التي تحدد مهام وفترة البعثة بنهاية الفترة الانتقالية”، مؤكداً أن اليوناميد ستخرج في الحادي و الثلاثين من ديسمبر 2020م وستقوم الحكومة بتحمل مسؤوياتها في توفير الأمن والسلامة للمدنيين بدارفور .

وأكد رئيس المجلس السيادي “االتعاون الوثيق بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيجاد حلول لكافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، والتي تتصل بالمشاكل الاقتصادية والإجتماعية والصحية، ومعاش المواطن وأنهم يعملون من أجل مساعدة المواطنين وتحسين الوضع للأفضل”.

وتناول عضو مجلس السيادة الانتقالي ورئيس اللجنة الوطنية العليا الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر المرجعية فيما يتصل بالبعثة الأممية هو خطاب حكومة السودان المرسل بتاريخ السابع  والعشرين من فبراير، الذي يعزز من السيادة الوطنية والمكتسبات المطلوبة من البعثة .

ورحب المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد في كلمته بزيارةرئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة التي جاءت في ظل تطورات كبيرة تحيط بالبلاد، مؤكداً استعداد المنظومة الأمنية للتصدي لكافة المهددات التي تحيط بالبلاد، والحفاظ على صون الأمن الوطني السوداني، والعمل بكل جهد وتعاون بين كافة المؤسسات الأمنية بما يحقق الإستقرار الأمني المنشود .

التعليقات مغلقة.