انتخاب سارة عبد الجليل نقيبة لأطباء السودان بإنجلترا ولجنة تنفيذية جديدة

دكتورة سارة عبد الجليل
  • 13 نوفمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

انتخبت الجمعية العمومية لنقابة أطباء السودان في إنجلترا لجنة تنفيذية جديدة، وجرى انتخاب الدكتورة سارة إبراهيم عبد الجليل نقيبة جديدة، وهي استشارية أطفال ببريطانيا، وكانت تتولى موقع السكرتيرة الإعلامية لنقابة أطباء السودان (فرع لندن).

وهنأت “نقابة أطباء السودان الشرعية، الأطباء الشرفاء في انجلترا على انعقاد اجتماع جمعيتهم العمومية، كما وجهت الشكر إلى اللجنة التنفيذية السابقة، بكل عضويتها بقيادة النقيب السابق د. هشام الخضر، على إكمال الاستحقاق الدستوري ولما قدموه للنقابة والسودان”.

كما هنأت النقابة “النقيبة د. سارة عبد الجليل والأعضاء الجدد على الفوز بثقة الجمعية العمومية للأطباء السودانيين بإنجلترا وتمنت لهم التوفيق لما فيه خير النقابة وقطاع الأطباء في المملكة المتحدة و السودان” وشدد بيان تلقت ” التحرير” نسخة منه، على أن كل ذلك الحراك الديمقراطي يأتي لتعزيز وحدة نضال الأطباء من أجل الدفاع عن حقوقهم وحماية مكتسباتهم وإرساء تقاليد ديمقراطية ،لتأمين مصالحهم المهنية والنقابية وإيماناً منا باستقلالية ووحدة وديمقراطية الحركة النقابية ، كحركة نضالية ديمقراطية مطلبية”. .
وقالت “نقابة أطباء السودان الشرعية” أنها  “تهنيء أعضاء الجمعية العمومية من الطبيبات والأطباء الشرفاء  في انجلترا على اكتمال عمليتهم الديمقراطية، بانتخاب لجنتهم الجديدة والتي نرجو أن تكون أهلا لإرضاء طموحاتهم وقادرة على تلبية احتياجاتهم”.
وأشارت إلى أهمية ” ان يكون العمل في اللجنة التنفيذية الجديدة بالامتياز في الأداء و السعي إلى تحقيق الأهداف،  في كل عمل تؤدونه والعمل بروح الفريق الواحد، متكاتفين لتحقيق أهدافكم بنجاح تام، والانفتاح وسعة الصدر والاحترام المتبادل والحفاظ علي المكتسبات التي تمت منذ انشاء فرعية إنجلترا والتي ظلت دوماً احدي النقابات الفاعلة”.
كما تمنت أن يكون انتخاب لجنة تنفيذية جديدة “لبنة اخري،  لدعم التحول الديمقراطي، و الوقوف مع قضايا الشعب السوداني، من أجل وطن حر ديمقراطي، واسترداد لبقية النقابات في السودان”.

وتضم اللجنة التنفيذية الجديدة لنقابة الأطباء:

– د/ حسام المجمر
– د/ نبيل محمود
– د/ سارة بليل
– د/ الفرزدق حسن
–  د/ أحمد حسن موسى
– د/ عايدة بركات
– د/ ماضي إمام
– د/ زهير تاج الدين هجو
– د/ ياسر يحي
– د/ ندى كمال الحاج

أضف تعليقاً