” قنا” نفت التصريحات وأشارت الى تعرض موقعها لـ ” قرصنة”

الدوحة تنفي تصريحات منسوبة للأمير وفضائيات وصحف خليجية تنتقد السياسة القطرية

  • 25 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن– التحرير:

ظهرت بوادر أزمة قطرية – خليجية بعدما بثت وكالة الأنباء القطرية تصريحات منسوبة للأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حول قضايا ساخنة شملت العلاقة مع إيران واسرائيل والوضع الراهن في أميركا، إضافة الى انتقادات لمواقف دول خليجية مناهضة لـ” الإخوان المسلمين” الذين تدعمهم الدوحة.

ولاحظت ” التحرير” أن  وكالة الأنباء القطرية سارعت  الى نفي التصريحات المنسوبة للشيخ تميم، ، وقالت إن  موقعها تعرض لقرصنة، لكن  وسائل اعلام خليجية بثت التصريحات وأبرزتها، كما ناقشت بعض الفضائيات تلك التصريحات، ووجهت انتقادات لقطر، ولوحظ أن قناة “العربية” في اطار مناقشتها  الموضوع مساء اليوم ( 24 مايو) كتبت أن ” قطر عادت تغرد خارج السرب”، ووجه مشاركون في البرنامج انتقادات للسياسة القطرية، كما وجهت صحف خليجية انتقادات مماثلة.

وجاء في تقرير لرويترز اليوم ( 24 مايو)  أن “قطر دخلت في حرب كلامية مع بعض حلفائها من دول الخليج العربية بعدما قالت إن متسللين نشروا تصريحات مفبركة منسوبة لأمير البلاد تنتقد السياسة الخارجية الأمريكية لكن وسائل إعلامها الرسمية نشرت التصريحات على أي حال”

وترى رويترز أن هذا التطور يهدد بتجدد شقاق ظهر في عام 2014 بين قطر ودول خليجية أخرى بسبب مساندة الدوحة للإسلاميين ويشير إلى خلافات وراء الكواليس بين حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج بعد أيام من زيارة الرئيس دونالد ترمب للمنطقة.

وأشارت الى أن التقرير المنسوب لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على موقع الوكالة القطرية الذي قالت قطر إنه تعرض للاختراق تضمن انتقاد الشيخ تميم في حديث خلال مراسم تخريج دفعة من المجندين تجدد التوتر مع إيران وأبدى تفهما لحزب الله وحركة حماس وأشار إلى أن ترمب قد لا يستمر طويلا في السلطة.

وأصدرت الدوحة نفيا قويا للتصريحات لكن دولا خليجية بينها السعودية سمحت لوسائل إعلامها الرسمية بنشر التصريحات المنسوبة للشيخ تميم في تقرير الوكالة الرسمية في قطر.

ونسبت رويترز لمتحدث باسم الحكومة القطرية أن الأمير حضر مراسم تخريج دفعة من المجندين بالخدمة الوطنية لكنه لم يدل بأي حديث أو تصريحات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*