تكراراً لأخطاء الصحافة المصرية..”مصراوي”: تعيين الصادق المهدي مساعداً لرئيس الجمهورية

  • 22 مارس 2019
  • تعليق واحد

الخرطوم - التحرير :

قالت صحيفة المصراوي الإلكترونية المصرية أن الرئيس السوداني عمر البشير أصدر مرسومين جمهوريين بتعيين أحمد محمد هارون، وزعيم حزب الأمة المعارض، الصادق الهادي المهدي مساعدين لرئيس الجمهورية”، ونسبت الخبر إلى وكالة الأنباء السودانية “سونا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني المعارض دعا، في أكثر من مناسبة، الرئيس السوداني للتنحي -حسبما أفاد الحزب في بيان، مطلع مارس الجاري”.

ويبدو واضحاً خلط الصحيفة بين زعيم حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي الذي منعت مصر في وقت سابق دخوله أراضيها، والدكتور الصادق الهادي المهدي، الذي يرأس حزب “الأمة القيادة الجماعية” المشارك في الحكومة، وقد تقلد عدداً من المناصب سابقا بينها وزير التعليم العالي في الحكومة السابقة.

يذكر أن خطأ الصحيفة المصري في إيراد أسماء وصفات الرموز السودانية في المجالات متكرر، ويبرز كما قال محلل سياسي للـ”التحرير”: “إنه نوع من الاستخفاف الذي يمارسه بعض الإعلاميين المصريين، وهو يضر بمصداقية الصحافة المصرية العريقة التاريخ”، وأضاف: “الغريب أن بعض السودانيين صدقوا هذا الخبر وبنوا عليه آراء في إطار هجوم بعض الرواد على الصادق المهدي”.

رد واحد على “تكراراً لأخطاء الصحافة المصرية..”مصراوي”: تعيين الصادق المهدي مساعداً لرئيس الجمهورية”

  1. يقول البشرى عبد الحميد:

    نامل ان يكون الامر مجرد جهل واستخفاف والا يكون امرا مقصودا او مسالة امنية للتشويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*