وفاة محمد نجم صاحب”شفيق يا راجل”

محمد نجم
  • 05 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

القاهرة - التحرير :

توفي نجم الكوميديا المصري، محمد نجم، الأربعاء، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض، ودخوله في غيبوبة منذ يومين.

وقال نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، إن الفنان الكبير توفي، فيما كان في أحد مستشفيات حي الدقي منذ فترة قصيرة للعلاج وكانت حالته سيئة.

وهاجمت أزمة صحية شديدة الفنان المصري استدعت نقله إلى المستشفى، واكتشف الأطباء إصابة الفنان الكبير بجلطة دماغية، وتم حجزه بالعناية المركزة، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية.

والفنان محمد نجم اسمه الحقيقي (محمد محمد علي عوض)، ولد في عام 1944 في قرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية بخاصة في المسرح، وتفوق في هذا المجال لدرجة أنه أنشأ فرقة مسرحية ومسرحا باسمه، وبدأ محمد نجم مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، واستهل مشواره المسرحي بالعمل في مسرح عبد المنعم مدبولي، واحترف العمل بالمسرح الكوميدي.

ومن أبرز مسرحياته في بداياته مسرحية “موزة و3 سكاكين”  في العام 1968، وفي العام 1970 لعب أول بطولة مطلقة على المسرح من خلال مسرحية “حاجة تلخبط”، ومن مسرحياته التي كانت حديث الجماهير واستقرت في التاريخ الكوميدي المسرحي مسرحيات “عش المجانين” و”البلدوزر”، و”اعقل يا مجنون”، و”عبده يتحدى رامبو”، و”النمر”.

ورغم تركيز محمد نجم على المسرح، إلا أنه شارك أيضاً في العديد من الأعمال بالسينما، مثل “حكايتي” مع الزمان، و”كيف تخسر مليون جنيه”، و”حياة خطرة”.

شفيق ياراااجل ..عبد ربووو” ..كان هذا الإيفيه الذى قاله الفنان الكوميدى محمد نجم خلال مسرحية ” عش المجانين” أحد أشهر الإيفيهات الكوميدية التى يتداولها الكبار والصغار ، وأحد العلامات المميزة فى تاريخ الفنان الكوميدى الذى أصبحت هذه العبارة أهم لزماته التى يذكرها الجمهور بمجرد ذكر اسمه. واشتهر الفنان الكوميدى الذى بدا حياته الفنية نهاية الستينات  بالارتجال على المسرح ، حتى أنه كشف فى أحد الحوارات أن الإيفيه الشهير” شفيق ياراجل” الذى قاله فى مسرحية “عش المجانين” لم يكن ضمن أحداث المسرحية، ولكنه ارتجله لأنه نسى النص خلال أداء دوره ولم يجد من يذكره ، فكرر هذه الجملة التى تجاوب معها الجمهور واهتز المسرح بالضحك بمجرد أن قالها فأصبحت من أشهر إيفيهاته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*