توقيع العقد في مايو الماضي.. “العسكري” يدفع 6 ملايين دولار لشركة “إسرائيلي” لتسويقه عربياً وإفريقياً ودولياً

توقيع العقد في مايو الماضي.. “العسكري” يدفع 6 ملايين دولار لشركة “إسرائيلي” لتسويقه عربياً وإفريقياً ودولياً
حميدتي
  • 28 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

قالت صحيفة غلوب آند ميل الكندية -حسب الجزيرة مباشر- “إن المجلس العسكري السوداني وقع عقدا بقيمة 6 ملايين دولار مع شركة علاقات عامة كندية يرأسها ضابط استخبارات إسرائيلي سابق لتحسين صورة المجلس العسكري”.

وأظهرت وثائق أميركية “أن شركة ديكنز آند مادسون الكندية، ومقرها في مونتريال، تتولى مهمة تحسين صورة المجلس العسكري السوداني”، ويشمل اتفاق المجلس العسكري السوداني مع الشركة “دفع أموال بهدف توفير معدات لقواته الأمنية، والبحث عن مستثمرين نفطيين، والسعي لعقد اجتماع مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب وتحسين العلاقات مع روسيا والسعودية”.

وقع العقد عن الشركة الكندية آري بن ميناشي، وهو ضابط استخبارات إسرائيلي سابق عملت شركته سابقا لصالح دكتاتور زيمبابوي روبرت موغابي واللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

وقع على العقد من جانب المجلس العسكري نئب رئيس المجلس العسكري السوداني وقائد قوات الدعم السريع. الفريق محمد حمدان دقلو(حميدتي)، وذلك في (7 مايو 2019م).

وينص العقد على أن تقوم الشركة بالضغط على السلطات التنفيذية والتشريعية في الولايات المتحدة وروسيا والمملكة العربية السعودية، إلى جانب الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وربما من بلدان ومنظمات أخرى.

يذكر أن النائب الديمقراطي الأميركي جيم موران وهو يعمل لمصلحة شركة علاقات عامة مع حميدتي في لقاء جماهيري، وقد أشارت “التحرير” إلى اتجاه المجلس العسكري والدعم السريع إلى تحسين صورتيهما بطريقة احترافية.


الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.