المظاهرات تستمر ويتصاعد التفاعل الشعبي مع جدول مواكب تجمع المهنيين

  • 05 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

تلبية لدعوة قوى اعلان الحرية والتغيير اندلعت الخميس (4 يوليو 2019م) مظاهرات في العاصمة القومية وعدة مدن في السودان، فشهدت مدينة ودمدني صباحاً مظاهرات ضخمة بانطلاق موكب لجان المدارس الثانوية المطالب بالحكم المدني الى وزارة التعليم لتسليم مذكرة: “لا تعليم في وضع أليم”، والمطالبة بتأجيل المدارس الى حين الحكم المدني الكامل.

وشهدت سنار مواكب الحركة الطلابية وجابت شوارع المدينة،وشملت المواكب الاعلان عن مواكب 13 يوليو. وفي القضارف انطلق موكب الثانويات، وطالب المتظاهرون بالحكم المدني وتأجيل الدراسة.

وشهدت الخرطوم في الخامسة من مساء الخميس حسب جدول قوى الحرية والتقيير مظاهرات في معظم أحياء العاصمة، وكانت كبيرة وقوية في امدرمان القديمة في احياء ودنوباوي، ابوروف وحي العمدة، العباسية وكذلك في جبرة والصحافة وبري، الرياض (شارع المشتل)، وقامت قوات الأمن والجنجويد بالتصدى لها بعنف خاصة في جبرة والصحافة. كما خرجت مساء الخميس مظاهرات هادرة بمدينة بورتسودان.

وحفل الخميس بعدد من الوقفات الاحتجاجية فكانت الوقفة الاحتجاجية للجنة المعلمين مطالبة بإطلاق سراح
رئيس لجنة المعلمين يس حسن، وشهدت كسلا الوقفة الاحتجاجية المشتركة لمهني كسلا التي خاطبها د. محمد عصمت القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير، وايضا الوقفة الاحتجاجية أمام مستشفى كسلا التعليمي.
اونظمت في الأبيض الوقفة الإحتجاجية لتنسيقية الكوادر الطبية بمستشفى الأبيض التعليمي.

وكان تجمع المهنيين السودانيين قد أعلن عن مسارات مواكب الخميس 4 يوليو 2019م  الساعة 5 مساء في ولاية الخرطوم .

وجاءت المواكب على النحو الآتي :

  • محلية بحري وتشمل المواكب أحياء بحري جنوب، شمبات، حلة حمد، الدناقلة ، المزاد، الختمية ، الشعبية، حلة خوجلي. بالاضافة إلى مواكب بين الأحياء المتجاورة.
  • مواكب أحياء بحري شمال، وتشمل السامراب، الدروشاب، الكدرو، الحلفايا. فضلا عن مواكب بين الأحياء المتجاورة.

وقال تجمع المهنيين إن نقاط التجمع والمسارات تحددها اللجان على الأرض.

  • مواكب الخرطوم وينطلق الموكب من مول اليحى ويتجه شرقا إلى تقاطع البيبسي، ثم شمالا مرورا بتقاطع الاسكان إلى محطة كهرباء جبرة حيث  يلتقي بموكب العشرة ، ثم يتجه شرقا إلى محطة 7 ليلتقي بموكب الصحافة.
  • يتجمع سكان الكلاكلات في سوق الجو بالكلاكلة القطعية  كنقطة رئيسية ويتجه إلى الموكب إلى منزل الشهيد عبد الرحمن الصادق بالدخينات.
  • مواكب أم درمان ، في أحياء أم درمان القديمة مواكب داخلية بين الأحياء المتجاورة ، أما أحياء كرري والثورات مواكب داخلية بين الاحياء المتجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*