الشيوعي ومجلس الصحوة يؤكدان ضرورة إيقاف الحرب ومعالجة إفرازاتها

  • 05 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

التقى  وفد من مجلس الصحوة الثورى ضم اسماعيل اغبش ومحمود الشيخ وتعاني موسى هلال،  بوفد من الحزب الشيوعي السوداني برئاسة صلاح محمود مسؤول ملف دارفور بالحزب، وذلك  بالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم اليوم السبت (5 أكتوبر 2019 م)،  وأشارت مصادر مطلعة إلى أن اللقاء قضايا الراهن السياسي والتحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية،  واستعرض الطرفان الوضع في دارفور ، وأكدا ضرورة إيقاف الحرب وتحقيق السلام الشامل والعادل، ومعالجة إفرازات الحرب ومخاطبة قضايا اللاجئين والنازحين والرحل والمصالحات الاجتماعية.

ودعا الطرفان إلى إشاعة الديمقراطية والحريات العامة والعمل على بناء مؤسسات ديمقراطية حقيقية، واتفقا على ضرورة إصلاح جهاز الدولة وتدعيمه بالعناصر الوطنية وفقا لمعيار الكفاءة والخبرة والنزاهة والأمانة.

وأمن الطرفان على أهمية تقديم كل من أجرم في حق الشعب السوداني منذ العام  1989 وحتى مجزرة فض الاعتصام وما بعدها إلى المحاكمات العادلة،  والبحث عن المفقودين.

وطالب الطرفان  بإطلاق سراح معتقلي مجلس الصحوة الثوري  السوداني وعلى رأسهم الشيخ موسى هلال رئيس المجلس  وكل المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا بسبب معارضتهم لسياسات النظام البائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*