عالم عباس أميناً عاماً للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون

  • 06 أكتوبر 2019
  • تعليق واحد

الخرطوم _ التحرير :

أصدر رئيس مجلس الوزراء المفوض، السفير عمر بشير مانيس اليوم الأحد(6 أكتوبر 2019 م) قراراً بإعفاء موفق عبدالرحمن محمد، من وظيفة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، وتعيين عالم عباس محمد نور أميناً عاماً للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون.

ووجه القرار وزارتي الثقافة والإعلام، والعمل والتنمية الاجتماعية، والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

الجدير بالذكر أن  عالم عباس محمد نور  ولد في مدينة الفاشر في عام 1948م، وتخرج في كلية الشريعة والقانون من جامعة أمدرمان الإسلامية في عام 1974م، ونال جائزة الشعر الأولى للشعراء السودانيين الشباب في عام 1973م، كما نال وسام الجمهورية للآداب والفنون في مهرجان الثقافة للعام 1971م.

وله عدد من دواوين الشعر منها “إيقاعات الزمن الجامح”، و”منك المعانى ومنا النشيد”، و”ماريا وأمبوى”،  و”أشجار الأسئلة الكُبرى”، و”أوراق شوق للخرطوم”.

رد واحد على “عالم عباس أميناً عاماً للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون”

  1. يقول بشير محمد ابراهيم الزبال:

    الاخ عالم عباس محمد نور صديق وزميل عمل خلال فترة السبعينيات في مدينة بورتسودان الجميلة حيث عملنا مع بعض في مصلحة الجمارك وقرضنا الشعر مع الاخ الاستاد الفاضل عوض الكريم فضيل والاخ الراحل مصطفى سند. لا زلت اذكر حين اشتركنا سوية في مسابقة الشعراء الشباب في عام 1973 واستضافنا الاخ الكريم الراحل الشاعر النور عثمان ابكر في منزله بالصافية. لم اكن المتابعين لمسيرة الاخ عالم عباس الشعرية نظرا لابتعادي في ديار الغربة ولكني سعيد ايما سعادة لاختياره امينا عاما للمجلس القومي لرعاية الاداب والفنون. اتمنى له كل التوفيق والنجاح فالرجل حسب علمي شعلة من النشاط.
    بشير الزبال، الرياض المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*