ليس دفاعاً عن ولاء

ليس دفاعاً عن ولاء
  • 13 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني أبوالحسن

لم أكن أود تناول هرطقات التكفيري عبدالحي يوسف ولا الدفاع عن ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة؛ لأنني تناولت هذا الأمر من قبل، لكن إصرار عبدالحي على تكفير ولاء البوشي وتطاوله على حكومة الشعب التي اكتسبت شرعيتها من الثورة الشعبية التي استطاعت الإطاحة بحكم الإنقاذ الذي مكن له ولأمثاله من التكفيريين الترويج لأفكارهم الهدامة،  اضطرني للكتابة من جديد.

أعلم أن ولاء البوشي ليست في حاجة إلى دفاعي عنها، فهي إحدى كنداكات هذه الثورة الشعبية التي شاركت فيها المرأة السودانية التي عانت الأمرين من قهر سدنة الإنقاذ، وأسهمت بدور مقدر في إنجاحها .. استحقت بجدارة استرداد وضعها المستحق في المجلس السيادي، ومجلس الوزراء، وسيتكلل هذا الوضع المستحق بصورة أكبر في المجلس التشريعي بإذن الله وتوفيقه.

استمر عبدالحي في هرطقاته وهو يقول بلا حياء إن  الحكومة الحالية اغتصبت الحكم، ولم تأت بالشورى، وإنها تستهدف الدين وإسكات أصوات المنابر، وإن هناك حملة شرسة ضد الدين وسوءًا يحاك في الغرف المظلمة!!.

كما أكد تكفيره لشهيد الفكر الأستاذ محمود محمد طه، عليه رحمة الله ورضوانه، وتكفيره لولاء ولكل من يؤمن بالفكر الجمهوري .. وقال قي تصريح لوكالة باج نيوز أبرزنه صحيفة “السوداني”على صدر صفحتها الأولي من عدد أمس السبت  بعنوان “وعلى نفسها جنت براقش”، في إشارة إلى حكومة الثورة الشعبية.

يعرف عبدالحي يوسف والعالم أجمع أن نظام الإنقاذ الذي ادعى أنه جاء لأسلمة الحياة العامة في السودان جاء عبر انقلاب عسكري ضد الكم الديمقراطي تحت مظلة “الجبهة الإسلامية” التي تفرقت  على أكثر من حزب وحركة وجماعة؛ بسبب صراعهم على مغانم السلطة والثروة، بعد أن هجروا قيم ومبادئ الإسلام.

ليست هناك حملة ضد الدين إنما ضد ممارسات سدنة الإنقاذ الخاطئة التي تسببت في كل الأزمات التي مازالت متفاقمة، وأن الذين يجتمعون في الغرف المظلمة هم سدنة الإنقاذ من  أعدء الديمقراطية والسلام والعدالة الذين يدعون أنهم أحق بالإسلام دون غيرهم من المسلمين.

يعلم القاصي والداني أن الإسلام برئ من أفكار وجرائم التكفيرين الذين ينشرون ثقافة الكراهية ضد مخالفيهم في الرأي، ويستبيحون دماءهم من أمثال عبدالحي يوسف الذي تسببوا بجرائمهم الإرهابية في تشويه سماحة الإسلام وعدله ورحمته.

كما يعلم القاصي والداني أن الانحراف السلوكي موجود في كل المجتمعات، وليس مقتصراً على نوع دون الآخر اي إنه موجود وسط الذكور والإناث، وينتشر أكثر وسط المجتمعات المغلقة المنكفئة على ذاتها، ولا علاقة له بخروج المرأة أو ممارستها لأي نمط من النشاط الإنساني، بعد أن أثبتت عملياً في السودان، وفي كل بلاد العالم، قدرتها على الريادة والقيادة، ولن تعود مرة أخرى إلى عهود الحريم والجواري والسبايا.

التعليقات مغلقة.