مدير التخطيط بالمرور: على المواطنين عدم ترك حقوقهم في الحوادث المرورية

مدير التخطيط بالمرور: على المواطنين عدم ترك حقوقهم في الحوادث المرورية
  • 07 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

حثّ  مدير إدارة التخطيط والبحوث بالإدارة العامة للمرور العميد تاج السر عبدالسلام المواطنين بعدم ترك حقوقهم عند حدوث أي حادث حتى يكون عبرة لمرتكب الحادث .

وانتقد لدى حديثه بمنتدى (ساحة الحرية)  اليوم  (السبت 7 ديسمبر 2019 م )،  بعنوان (السلامة المرورية) هروب كثير من سائقي المركبات بعد ارتكابهم الحادث، ووصف ذلك بأنه سلوك  جبان وتصرف غير أخلاقي، وأشار إلى أن جميع إشارات المرور تقود لإيصال السائق بسرعة وأمان، مما يتطلب من كل سائق احترام تلك الإشارات والتقيد بها

وقال: “إن أغلب الحوادث المرورية يشترك فيها الطريق والمركبات والسائق”، وناشد السائقين باحترام توجيهات رجل المرور، وانتقد استخدام الإنارة الطويلة من غير الحاجة إليها من كثير من المواطنين مما يتسبب في إحداث ضرر للسائق في الاتجاه الآخر.

وطالب رئيس منظمة سلامة المرور أحمد يوسف السائقين باحترام القانون، وعدم الإصرار على الأخطاء، وأكد أهمية زيادة التوعية والتثقيف بالسلامة المرورية  تجنبا لحوادث تزهق  فيها أرواح برئية.

منتدي ساحة الحرية يقام أسبوعياً في المسرح الرئيس بالساحة الخضراء برئاسة الدكتور نصرالدين شلقامي، وتقديم الإعلامي عبدالملك يس، ويتناول الموضوعات التي تهم المواطن يتحدث فيها مختصون في مجالات مختلفة.

 

التعليقات مغلقة.