جهاز المخابرات يعرب عن أسفه لأحداث هيئة العمليات

  • 16 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير _ محمد حسيب:

أوضح جهاز المخابرات أن رئاسته ظلت تتابع مع قيادة الدولة توفير مستحقات فوائد ما بعد الخدمة لعدد 8600 فرد من الذين اختاروا الإحالة للتقاعد، وأشارت إلى إرسال ستة خطابات إلى المستويات التنفيذية المختلفة المعنية بهذا الأمر ، آخرها  الخطاب المرسل لوزير الماليــة بتاريخ 11 ديسمبر 2019م.

وقال الجهاز في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم( الخميس 16 يناير 2020 م )  إنه قام  بتاريخ 28 ديسمبر 2019م  بتوريد المبالغ  المستحقة في حساب الجهاز، ومن ثم باشر الجهاز إكمال ملفات الأفراد المحالين للمعاش وتم منح الذين لم يكملوا عاماً فوائد ما بعد الخدمة رغم أن اللائحة لا تمنحهم ذلك إلا بعد إكمال عام، وأشار الى ان  قيادة الجهاز اتخذت قراراً بإعفاء ديون  كل المحالين للمعاش على المؤسسة التعاونية.

ولفت البيان إلى أنه بتاريخ 14 يناير 2020م تم الترتيب لتسليم الاستحقاقات المالية لقطاع الأبيض، وتم  إرسال فريق إدارى ومالي بقيادة ضابط برتبة اللواء لتسليم استحقاقات (800) من المحالين للتقاعد، لكنهم رفضوا استلامها، بحجة ضعف قيمة فوائد ما بعد الخدمة،  وطالبوا منحهم استحقاق (18) عاما، ليكون لهم معاش جاري،  مُدعين إن الفصل كان تعسفياً. 

وقال البيان إن مجموعة منهم قامت  باحتجاز اللجنة  التي جاءت  لتسليمهم مستحقاتهم وحرضوا بقية القطاعات بالخرطوم وبعض الولايات الذين تجاوبوا معهم.

وأشار البيان إلى أن مدراء الهيئات بالجهاز بذلوا جهوداً أفلحت في إدخال القوة إلى داخل القطاعات وفتح الطرق كما تم تشجيعهم لتسليم أسلحتهم والخروج من القطاعات مما أدى لتقليل الإصابات .
وأعرب الجهاز عن أسفه  للأحداث التي وقعت، وعلى إثرها  قرر المدير العام للجهاز الفريق أول أبو بكر دمبلاب تقديم استقالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*