وزير الصحة: حالتان جديدتان مصابتان بـ “كورونا” وهما أجنبي وطفلة لا تبدو عليها الأعراض

أكرم التوم
  • 05 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :


أعلن وزير الصحة د. أكرم علي التوم عن اكتشاف حالتين جديدتين بالإصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى اثني عشر حالة.

وأوضح وزير الصحة أن الحالة رقم 11 هندي يبلغ من العمر 67 عاماً، قدم من الهند عبر الخطوط الإماراتية من مطار دبي يوم 15 مارس، وبدأت عليه الأعراض يوم 21 مارس، وبلغ عن نفسه يوم 1 أبريل، وتم أخذ العينة يوم 2 أبريل، وظهرت نتيجتها اليوم وهو يتلقى العلاج بمركز جبرة للعزل.

وأبان أكرم أن الحالة رقم 12 طفلة تبلغ من العمر 11عام وتمثل حالة انتقال محلي تمت إصابتها عن طريق المخالطة للحالة رقم 9، ولا توجد عليها أعراض، وتم اخذ العينة منها يوم 3 أبريل، وظهرت النتيجة اليوم، وتتلقي العناية بمركز جبرة وحالتها جيدة. 

وكانت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قد عقدت اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم (5 أبريل 2020م)، برئاسة عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور، واطلعت اللجنة على  مستجدات الوضع الصحي بالبلاد وأوضاع السودانيين العالقين بالخارج وموقف حظر التجوال.

وأوضح عضو مجلس السيادة بروفيسور صديق تاور، في تصريح صحفي ، أن اللجنة اطمانت على معالجة أوضاع السودانيين العالقين بجمهورية مصر العربية ومراكز الإيواء والحجر الصحي تحسبا لأي تطور.

وأشرفت اللجنة على ترحيل 3450 طالباً إلى دارفور في الفترة من 24 مارس وحتى الأول من أبريل، ووجهت صندوق رعاية الطلاب بإعادة فتح الداخليات لطلاب الجامعات الذين يواجهون صعوبة في الانتقال لولاياتهم، وعليهم العودة إلى الداخليات بعد إبراز البطاقة الجامعية، مؤكدا التزام الحكومة برعايتهم بها.

من جانبه

وعبر وزير الصحة عن قلقه تجاه استمرار حالات الاشتباه وحالات الإنتقال المحلي، مناشدا كل من كان مسافرا وعاد للبلاد خلال فتح المطار لفترة وجيزة بتقديم نفسه للسلطات الصحية لفحصه والتأكد من خلوه من الإصابة. 

وشدد وزير الصحة على منع التجمعات ووقف السفر إلى داخل السودان وخارجه معتذرا لكل السودانيين العالقين لعدم السماح بعودتهم لعدم وجود إمكانات استقبال إعداد أكبر بمراكز العزل والايواء ومعينات الوقاية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*