أعلن عن معالجة القضية .. رئيس جهاز المغتربين: امتحانات الأساس للطلاب المغتربين مطلع أغسطس

مكين حامد تيراب
  • 12 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

الرياض: كمال علي ابراهيم

أعلن الأمين العام لجهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب أن معالجة قضية امتحانات أبناء المغتربين عبر امتحانات خاصة ستنطلق في بداية شهر أغسطس القادم.

وكشف تيراب في حديثه خلال لقاء جمعية الصحافيين السودانيين في السعودية في برنامج مواجهة عبر تقنية زووم، وعلى صفحة الجمعية في الفيسيوك، الذي جاء بعنوان “الجهاز وشؤون السودانيين بالخارج.. الواقع والتحديات” الشروع في الترتيبات مع الخارجية لتسهيل سفر المراقبين بعد نهاية امتحانات ولاية الخرطوم.

وقال مكين: “إن واجب الجهاز العمل على معالجة مشكلات الطلاب بالخارج”، ووصف قضيتهم بالعادلة، مشيراً الي عدد من التحركات والاتصالات التي قادها الجهاز مع عدة جهات من أعلى الهرم في اللجنة العليا للطوارئ و ولاية الخرطوم ووزارة التربية والتعليم توجت بالمعالجة المقترحة.

وقدم اعتذاره لطلاب وأسر ومعلمي شهادة الأساس بالخارج عن القرارات الأخيرة التي تجاوزتهم في إقامة الأمتحانات في موعدها المحدد، والأضرار النفسية والمعنوية والاجتماعية التي تسببت للأسر والطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت قراراً بإقامة امتحانات شهادة الأساس دون التطرق إلى المراكز خارج السودان قبل ان تعود مؤخراً وتعلن عن تأجيل أمتحانات المغتربين الي أجل غير مسمي، الأمر الذي سبب صدمة للطلاب والأسر ودفع أولياء امور الطلاب وأسرهم والمهتمين بالعملية التربوية بالخارج بتكوين لجان ناهضت القرار، ودفعت بمذكرة إلى رئيس الوزراء عبر جهاز المغتربين لمعالجة الأمر، شرحت وفصلت فيه حجم الضرر الواقع علي الطلاب واسرهم ووضعت عدد من المقترحات والبدائل لمعالجة الأمر.

واستبشر أولياء الأمور لطلاب وطالبات شهادة الأساس بالخارج بهذا التصريح من الأمين العام لجهاز المغتربين حسب ما صرح بعضهم للتحرير، مثمنين جهوده المقدرة وناشدوا الجهات المختصة في التعليم بالإعلان رسمياً عن موعد الامتحانات.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*