الواثق البرير: عقوبات على أي والٍ منتمٍ لحزب “الأمة” يؤدي القسم اليوم

الواثق البرير: عقوبات على أي والٍ منتمٍ لحزب “الأمة” يؤدي القسم اليوم
الواثق البرير
  • 27 يوليو 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

حذر الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير الولاة المنتمين إلى الحزب من أداء القسم اليوم (27 يوليو 2020م) أمام رئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك، وجدد تمسك الحزب بقرارسحب الولاة، وهدد في الوقت ذاته بانزال عقوبات وفق دستور ولوائح الحزب على أي والٍ تمت تسميته حال أدائه القسم.

وقال البرير في حوار لـلزميلة (الجريدة): إ”ن لجنة من الحزب اجتمعت مع الولاة، وأبلغتهم بموقف الحزب، وحيثيات ذلك وبالتالي لا عذر لمن أنذر وصوب انتقادات لقوى الحرية والتغيير في طريقة اختيار وتعيين الولاة لاختلال معاييرها ، ودلل على ذلك باختيار والي الشمالية رغم أنها تنتمي حتى قبل عامين للمؤتمر الوطني المحلول”.

ونوه الى ان هنالك عدداً من الولايات تحتاج إلى أن يتوفر الحس الأمني لدى الوالي المعين، بجانب ضرورة وضع الحاضنة السياسية للولاية موضع اعتبار، وأردف قائلاً: “كل ذلك تجاهلته اللجنة المختصة؛ مما أشعل موجات الغضب في ثماني ولايات”، وراى ان ذلك استفتاء شعبي واضح لرفض تعيين الولاة تماشياً مع قرار حزب الأمة .

واتهم البرير مجموعة محددة حول حمدوك بأنها تسعى إلى فرض وصاية على حزب الأمة دون حسبان لتجربته الرائدة وثقله الجماهيري، ورفض الاتهامات التي ظلت تلاحق الحزب بسبب مواقفه الأخيرة، وسخر من توصيف حزب الأمة بأنه يمثل خميرة عكننة أمام مسيرة ثورة ديسمبر، وقطع بأن كل المواقف التي تبناها حزب الأمة أثبتت الأحداث صحتها.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.