أشاد بعملية السلام.. وزير الخارجية الأميركي: مستعدون لدعم جهود السودان في التعافي من آثار الفيضانات

أشاد بعملية السلام.. وزير الخارجية الأميركي: مستعدون لدعم جهود السودان في التعافي من آثار الفيضانات
بومبيو وحمدوك (صور أرشيفية)
  • 12 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بالتقدم الذي جرى مؤخراً في العملية السلمية بالسودان، في إشارة إلى اتفاقات السلام التي وقعت في جوبا، عاصمة دولة جنوب السودان، الأسبوع الماضي، كما عبرت عن استعدادها لدعم جهود الحكومة السودانية في التعافي من آثار الفيضانات التي ضربت معظم اجزاء البلاد.

و قالت وزارة الخارجية الأمريكية الأميركية ان الادارة تناولت مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك كيفية المساهمة في جهود إعادة البناء التي يقوم بها السودان، عقب القيضانات التي اجتاحت البلاد واحدثت خسائر مادية و بشرية.

واشارالناطق الرسمي إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو اتصل هاتفياً برئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء معبراً عن تعازيه للشعب السوداني في الوفيات التي أحدثتها الفيضانات وسط المواطنين مؤخرا

 وقال بيان الناطق الرسمي باسم الخارجية ان الطرفين تناقشا حول كيفية مساعدة الولايات المتحدة  بشكل أكبر في جهود التعافي التي تجري حاليا.

وأشار البيان الى أن بومبيورحب بالتقدم المحرز فى عملية السلام فى السودان، التي جرت مؤخراً،  واضاف: “واتفق الوزير مع رئيس الوزراء على أهمية استمرار الشراكة لدعم انتقال السودان السلمي إلى للديمقراطية”.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.