إتفاقية السلام لها وماعليها (3)

إتفاقية السلام لها وماعليها (3)
  • 23 أكتوبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رائد شرطة م الطيب شاور

كبسولة اليوم
الأحد:18أكتوبر2020

نواصل تخصيص نسبة 20% من المنح الدراسية والبعثات وفرص التاهيل والتدريب في الخارج والداخل لأبناء وبنات دارفور….شايف الرقم 20 ده عاجبهم شديد متباختين بيه ولأ شنو؟

تكوين لجنة لتحديد الخلل في تمثيل أبناء وبنات دارفور في الخدمة المدنية القومية بكافة مستوياتها الوظيفية وفي جميع مؤسسات الدولة في مدة لاتزيد عن 6 شهور ويقوم رئيس الوزراء بإتخاذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة خلال 45 يوم….تخيلوا…طيب لو اوصت اللجنة بان نسبة التمثيل الحالية مناسبه حاتستأنفوا للضامنين ولأ كيف؟؟

إنشاء صندوق قومي للعائدات تودع فيه كافة الإيرادات والعائدات المالية القومية وينظم بقانون خاص ويكون هو المؤسسة الوحيدة لإيداع العائدات .مع إنشاء مفوضية قومية لمراقبة هذه الإيرادات وتحت مسؤولية رئيس الوزراء.

هذا الصندوق لم يستثنى عائدات شركات الجيش والأمن والشرطة..يعني كلها جوة الجك..فهل من إلتزام يااا الفي بالي؟؟
السؤال:أين وضعية وزارة المالية ؟؟

كبسولة باكر..أمسكوا الخشب.

تخريمة التطبيع:–
لو انا المسؤول عن هذا الملف هذه هي شروطي للتطبيع.::—-
10 مليار دولار دفعة واحدة.نستلمها مقدما.
10 طائرات لدعم وإعادة الناقل الوطني للحياة من جديد خمس من امريكا وخمس من إسرائيل على ان تكون ال20 رحلة الاولى تجربة وتتحمل امريكا والشركة المصنعة تأمينها
تسليمنا 3 بواخر بحرية و3 نيلية ويجري عليها مايجري للطائرات من شروط.
إعادة تأهيل السكك الحديدية.
تشييد مطار دولي بالخرطوم .
تشييد شبكة صرف صحي بالخرطوم و3 مدن أخرى.
تشييد محطة توليد كهرباء حرارية .
كنا نتوقع مثل هذه الشروط قبيل موافقة الكيزان على بيع وإنفصال الجنوب حيث كانت تتوقع امريكا ان يشترط السودان وضع يده على بترول الجنوب لمدة مائة عام وكانت تخطط أمريكا لتخفيضها إلى خمسين سنة ولكنهم تفاجأوا بأن الكيزان لم يطلبوا شيئا ..اذكر سمعت مقولة لعلي عثمان قال :(نحن شطاااار في المفاوضات ومااابنبطح) ..تبا لك.بالسوداني:سجم خشمك.

…الدفعة56.

التعليقات مغلقة.