انطلاق موسم الإنتاج لــــ”كنانة” بمساحة 80 ألف فدان تستهدف 300 ألف طن سكر

انطلاق موسم الإنتاج لــــ”كنانة” بمساحة 80  ألف فدان تستهدف 300  ألف طن سكر
  • 21 نوفمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

اانطلق صباح اليوم السبت (21 نوفمبر 2020م) موسم الإنتاج رقم (42) لشركة سكر كنانة في مساحة (80) ألف فدان، ويتوقع إنتاج أكثر من(300) ألف طن سكر.
 وأشاد  العضو المنتدب بالشركة عبدالروؤف ميرغني محمد أحمد في تصريح (لسونا)  عقب  تدشين الموسم بحضور الأمين العام لحكومة ولاية النيل الابيض، بتعاون سفارة السودان بجمهورية الهند في  استجلاب  عمالة من الهند لصيانة معدات المصنع في ظل جائحة كورونا، مبيناً أن كنانة تجاوزت العقبات والصعوبات، إذ تم إجراء عمليات الصيانة والإحلال والإبدال للمعدات والآليات، وتأهيل المصنع بجانب تطهير قنوات الري، وإزالة الحشائش، والأطماء في الترع.
   وأشار أحمد إلى جهود كنانة في توفير حاصدات قصب جديد وناقلات بسعات مختلفة، فضلا عن الأعمال التي تمت في إصلاح وتأهيل طلمبات الري.

وقال أحمد: “إن القصب المراد طحنه خلال هذا الموسم يزيد على (3) ملايين طن، موضحا أن متوسط إنتاج الفدان من القصب هذا الموسم وصل إلى (46) طناً في المساحات التي تم إصلاح وتأهيل أراضيها البالغة (50) ألف فدان، كما بلغ إنتاج الفدان في المساحات القديمه (39) طناً.
   ولفت العضو المنتدب بالشركة الى أن الشركة وضعت خطة ليرتفع إنتاج الايثانول إلى (60) مليون لتر العام المقبل، عقب معالجة محصول البامبي واستخدامه مع المولاص، مشيراً إلى أن وضع برنامج لتوسعة إنتاج الايثانول بإضافة محطات أخرى للمصنع لتصل طاقته الى (120) مليون لتر سنوياً، مبيناً أن الشركة تصدر إنتاجها من الايثانول للخارج بنسبة 90% للسوق الأوروبية ويستخدم 10% منه في بعض الصناعات المحلية.

وأكد العضو المنتدب حرص الشركة على تنويع الإنتاج أيضاً باستغلال مخلفات صناعة السكر، بالاستفادة من العلف الحيواني الذي يصل إنتاجه (60) إلى ألف طن في العام، بجانب مزرعة الألبان والدواجن والمواشي الحلوب ومواشي التسمين.
   ودعا الأمين العام لحكومة ولاية النيل الابيض شاذلي خالد إبراهيم في تصريح  (لسونا)  إلى ضرورة توسيع شركة سكر كنانة المسؤولية المجتمعية وفقاً لمتطلبات المرحلة، مشيراً إلى  مشروعات التنمية التي نفذتها  كنانة،  فضلاً عن توفير الخدمات التي درجت على  إقامتها  “المدارس والمستشفيات ومحطات المياه النقية ودور العبادة”،  مشيدا بدور الشركة في رفد الاقتصاد القومي واقتصاد ولاية النيل الأبيض. 

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.