رئيس التحرير لقناة السعودية ” 24″: زيارة وزير الخارجية السعودي للسودان تفتح مجالات التعاون المشترك

  • 09 ديسمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد ــــ التحرير

أكد رئيس تحرير ” التحرير الإلكترونية”ورئيس جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية د. حسين حسن حسين أن زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان للسودان يبرز اهتمام المملكة بالشأن السوداني، ورآها تواصلاً لم ينقطع بين البلدين، وأشار إلى الأدوار الكبيرة للمملكة العربية السعودية لمؤازرة السودان وخاصة في كوارث السيول والامطار، والدعم والإسناد الصحي إبان جائحة ” كورونا”.

وأوضح أن المملكة ظلت تساند السودان من خلال دعمها الأخير لاتفاقية ” سلام السودان”، بجانب إسهامها الاقتصادي فى عدد من المشروعات الحيوية.

وأضاف حسين أن هناك كثيراً من القضايا المشتركة التي تجمع بين البلدين، وخصوصاً ما يتعلق بأمن البحر الاحمر، في ظل ما يشهده الإقليم من تحركات وصفها بـ”المربكة”.

وأضاف ان السودان يأمل أن تساهم المملكة العربية السعودية فى تذليل كثير من العقبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، بجانب تفعيل الإستثمار السعودي بعد ان شرعت الحكومة الانتقالية في تهيئة بيئة استثمارية مواتية، بعد الأوضاع السيئة التي كان عليها الاسثمار في ظل حكم الإنقاذ، مشيراً إلى أن المستثمرين جميعاً، وبينهم المستتمرون السعوديون عانوا كثيراً من تلك الأوضاع.

التعليقات مغلقة.