عائشة موسى تشهد ختام جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي

عائشة موسى تشهد ختام جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي
  • 17 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير

اختتمت امس الثلاثاء (16 فبراير ٢٠٢١م)، بحضور عائشة موسى عضو مجلس السيادة الانتقالي اليوم ختام فعاليات جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الحادية عشرة بفندق كورنثيا بالخرطوم والإعلان عن أسماء الفائزين  بالجائزة.

وفاز بالجائزة الأولى في الشعر أحمد نمر سليمان الخطيب  من”الأردن” والبالغة (15) ألف دولار، والثاني الواثق أحمد حامد يونس “السودان” – (10) آلاف دولار، وجاء فى المركز الثالث محمد نجيب محمد علي “السودان” – (8) آلاف دولار.

وحصل على الجائزة الأولى في القصة القصيرة عمرو علي إبراهيم “مصر”، والثاني طارق ناجي الغضبان “العراق”، والثالث قيس عمر محمد محمود “العراق”.

وحاز على جائزة الرواية في المركز الأول نعيم عبد مهلل “العراق”، والثاني طارق محمود فراج “مصر”، والثالث حجاج حسن أدول “مصر”.

وشهد الحفل الختامي وكيلا وزارة الثقافة والإعلام  رشيد سعيد  و جراهام عبد القادر ، وعدد من الشعراء والأدباء والمسرحيين والإعلاميين، كما كرمت شركة زين ومجلس أمناء الجائزة د.حيدر إبراهيم علي.الذى اختير فى جائزة شخصية العام الثقافية .

وقال مدير أول الاتصال المؤسسي بشركة زين، صالح محمد علي ، إن الموسم الحالي يختلف عن كل المواسم السابقة’ حيث شارك جمهور محدود بسبب احترازات جائحة كورونا، لكنها لن تمنعنا عن تخليد ذكرى الأديب
د. الطيب صالح.

من جانب اخر
اعلن الرشيد سعيد وكيل وزارة الثقافة والإعلام  عن تبرع الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بكامل تكاليف تشييد مركز ثقافي بالسودان’
وان تكلفته سبعة ملايين دولار.

واوضح وكيل الوزارة ان العمل  سيبدأ خلال اشهر القادمة بتشييد اكبر مركز ثقافي في السودان في مدينة الخرطوم بحري في مساحة تبلغ سبعة آلاف متر مربع على شاطيء النيل الازرق في المسافة الواقعة بين كوبري النيل الازرق وكبري المك نمر ويضم المركز قاعات مسرح وسينما ومكتبات وصالات عروض تشكيلية وقاعات محاضرات ومؤتمرات ومكاتب للمجلس القومي للآدادب والفنون.

وقال الرشيد سعيد في تصريح لسونا عقب الاحتفال بتوزيع جوائز الطيب صالح الادبية أن ولاية الخرطوم قد وافقت على تخصيص الارض واقامة المشروع بدعم قوي من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك’ وتبرع سخي من الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة.

التعليقات مغلقة.