البحر الأحمر تختتم فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للمراة

البحر الأحمر تختتم فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للمراة
  • 11 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان_مازن أبو طالب

اختتم القطاع الاجتماعي بالبحر الأحمر وعبر إدارة تنمية المرأة والأسرة وبالتعاون مع الوكالة الإيطالية والجمعية الإيطالية للتضامن بين الشعوب ، يوم الخميس الاحتفالات باليوم العالمي للمراة وذلك تحت شعار المرأة في القيادة والتي استمرت لأربعة أيام واحتوت على عدة أنشطة وبرامج وذلك برعاية والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي .

حيث اشتمل البرنامج على أنشطة تهم المرأة واخرى توعوية بجائحة كورونا وسرطان الثدي فضلا عن معارض ومسرح ودراما وانشاد أطفال وتكريم للمراة .

هذا وهدف الإحتفال الى تسليط الضوء على قضايا المرأة الريفية وفاقدات السند .

واكد والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي ان للمراة دور كبير في الخدمة المدنية مبينا أن لها اسهامات في التعليم الديني بالخلاوى كما أنها صارت تاجرة .

أشار شنقراي إلى أن المراة تحملت الكثير في سبيل الارتقاء ببيتها ومجتمعها بعزيمة وإصرار .

من جانبه كشف مدير عام القطاع الاجتماعي عبد العزيز السعودي عن دعم برامج المشروعات التي تؤهل المراة وتنميها ، إلى ذلك اكدت مدير تنمية المرأة والأسرة إلهام إدريس ان حكومة الولاية في الفترة الإنتقالية اولت اهتماما كبيرا بالمرأة لأحداث حراك لقضايا المرأة ملفتة إلى أن ادارتها تسعى لتنزيل الخطة (13-25) في شكل برامج ، وعدت إلهام إدريس تمثيل المراة بنسبة 40%في المجلس التشريعي بالتكريم لها وهو حق مستحق ، مشيرة إلى أنهم يطمحون إلى تمكين المرأة وتطويرها .

هذا وقد تم تكريم عدد من السيدات لجهدهن في تنمية المرأة والأسرة منهن فاطمة إسماعيل حامد وزهرة محمد وأمنية أحمد والاء عبد الرحيم ، كما تم تكريم كلا من الوكالة الإيطالية و هيئة الإذاعة والتلفزيون بالولاية.

الجدير بالذكر أن البرنامج اشتمل على محاضرات للجمعيات النسوية وغرفة توعية للجندر بمركز صحي عمر بن الخطاب إلى جانب برنامج توعية بأهمية الكشف لسرطان الثدي وعنق الرحم اقامته جمعية قلوب رحيمة بالتعاون مع إتحاد كلية الطب وادارة الصحة الإنجابية وإدارة تنمية المرأة والأسرة.

التعليقات مغلقة.