أطباء يشيرون لفشل خطة مجلس الوزراء فى القطاع الصحي

أطباء يشيرون لفشل خطة مجلس الوزراء فى القطاع الصحي
  • 14 مارس 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير



اكد قطاع واسع من الأطباء فشل خطة مجلس الوزراء التي وضعت وتمت مناقشتها في مبنى جهاز الأمن في الايام القليلة الماضية، وبعد تكوين الوزارة.

قال مراقبون أن الخطة منذ بدايتها بها العديد من الاخفاقات ونجد أن هذه الخطه بدات الثقوب تظهر عليها ابتداء من تقويم العمله السودانيه وارتفاع نسبه التضخم فوق 300%.
وبالتالي فإنه من الطبيعي ان ينعكس على كافة الخدمات في البلاد سواء كانت صحيه غذائيه خدميه امنيه كل الخطه التي وضعت من خلال مجلس الوزراء انعكست سلبا على حياة المواطن وبالتالي فان ارتفاع اسعار الدواء بنسبة 600٪ نتيجه للخطه الفاشلة التي تم وضعها.

هي شراكه فيها الماليه والصحه وغيرها وياتي الاخفاق والمسؤوليه من مجلس الوزراء لأن الخطة غير مسؤوله وبالتالي ارتفاع اسعار الدواء يعتبر شيء طبيعي نتيجه للخطه المستعجل الغير مدروسه، وتوقع مراقبون المزيد من المعاناه للمواطن.

وأشار د. عثمان التاج إلى فشل المنظومة الصحية في معالجة الوضع الصحي الكارثي بالبلاد، واعتبر ذلك فشلا واضح في السياسات والخطط والبرامج الصحية.

وطالب التاج الحكومة بالتدخل العاجل والسريع في الملف الصحي ومعالجة الزيادات التي طالت الدواء والنظر بعين الاعتبار في مسألة دعم الدواء كما كانت تفعل الحكومات السابقه من تخصيص مبالغ معينه لدعم الدواء.

ونبه التاج إلى ضرورة تفعيل قانون حماية الأطباء وتوفير البيئات الصحية للمرضى.

التعليقات مغلقة.