السيادي” يعلن قيام مؤتمر ” الحكم والإدارة ” في نهاية ابريل

السيادي” يعلن قيام مؤتمر ” الحكم والإدارة ” في نهاية ابريل
  • 01 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم : التحرير



أعلن مجلس السيادة ، الأربعاء (31 مارس 2021)، عن قيام مؤتمر الحكم في البلاد نهاية أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس السيادة، محمد حسن التعايشي مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان دونالد بوث، بالقصر الرئاسي بالخرطوم،.

و”مؤتمر الحكم” سيحدد أقاليم البلاد وعددها وحدودها وهياكلها واختصاصاتها وسلطاتها ومستويات الحكم والإدارة فيها، بعد تطبيق نظام حكم الأقاليم (الفيدرالي) بدلا من النظام الولائي، حيث يتكون السودان حاليا من 18 ولاية.
ويشارك في المؤتمر شركاء الفترة الانتقالية في البلاد وهم: المكون العسكري، والحكومة، وقوى الحرية والتغيير، والقوى الموقعة على اتفاق السلام في جوبا.

وكان في وقت سابق أصدر رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، مرسوما دستوريا بإنشاء نظام الحكم الإقليمي “الفيدرالي”، ونص المرسوم على تطبيق هذا النظام عقب انعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان.

وجاء هذا المرسوم بناء على اتفاق السلام الموقع بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية (الحركات المسلحة)، في 3 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، بعاصمة جنوب السودان، جوبا.

وعلى الصعيد ذاته، أضاف بيان “السيادة”، أن “لقاء التعايشي وبوث، بحث أيضا التقدم الذي أُحرز في إطار تنفيذ اتفاق السلام”.
​​​​​​

وأكد المسؤول السوداني والمبعوث الأمريكي بحسب البيان ذاته، على أن توقيع إعلان المبادئ مع “الحركة الشعبية/ شمال” بقيادة عبد العزيز الحلو “خطوة عظيمة” باتجاه استكمال السلام في البلاد.

التعليقات مغلقة.