الشرطة الأمنية تضبط تناكر وقود مدعوم يستخدم في التعدين بولاية نهر النيل

الشرطة الأمنية تضبط تناكر وقود مدعوم يستخدم في التعدين بولاية نهر النيل
  • 29 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

ضبطت الشرطة الأمنية بأبو حمد 4تناكر وقود (جازولين) بسعات مختلفة حمولة 41 ألف جالون مدعوم قادمة من مصفاة الجيلي في الطريق لمناطق التعدين المختلفة بأبو حمد.

و أوضح مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية اللواء شرطة حقوقي الطاهر عبد الرحمن في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن معلومات توفرت لإدارته عن تحرك مجموعة من الشاحنات التي تقل المواد البترولية لمناطق التعدين التقليدي في أبو حمد والمناطق المجاورة لها وأن هذه الشحنات يتم استغلالها في مختلف العمليات الخاصة بالتعدين بغرض إستخلاص الذهب الخام .

وقال اللواء الطاهر بعد معرفة عدد الشاحنات و مسارات تحركاتها تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط عدد 4تناكر وقود محملة بالمواد البترولية (جازولين) بالسعات التي تمت الاشارة .

وأضاف بعد مراجعة المستندات الخاصة بتلك الشحنات اتضح بأنه وقود مدعوم (محفظة )يستخدم في المجالات الخدمية الخاصة بالمواطنين (المواصلات ،الزراعة ، المخابز) وليس لأغراض التعدين.

وأشار مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية إلى حجز هذه الشاحنات وإتخاذ إجراءات قانونية بشأنها تحت المواد 7/8/9من قانون تداول المشتقات البترولية والمادة 44 إجراءات. بعد التأكد من مخالفتها لنص القانون.

التعليقات مغلقة.