سودانية بين الفائزين بجائزة الطيب صالح

سودانية بين الفائزين بجائزة الطيب صالح
آن عادل يس
  • 18 فبراير 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

ـأعلنت الأربعاء (16 فبراير 2022م) جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابى في نسختها الثانية عشر أسماء الفائزين فى مجالاتها المتنوعة، التي كانت في هذه السنة عن: قصص الأطفال، والقصص القصيرة، والرواية.

محور الرواية

في محور الرواية نالت رواية (معجم الأوجاع) للكاتب العراقي ياس جياد زويد المركز الأول بينما نالت رواية (ثرثرة على ضفة المانش) للكاتب التونسي المولدي العربي علي ضو المركز الثاني وفي المرتبة الثالثة حلت رواية (حطام) للكاتبة إيناس عادل مهنا من سورية.

محور القصة القصيرة

في محور القصة القصيرة حلت في المركز الأول المجموعة القصصية (ظل السراب) للكاتبة المصرية شادن عبدالحميد شاهين بينما حلت مجموعة ( المسائل ) للكاتبة السودانية آن عادل يس حاج الصافي في المرتبة الثانية، وجاءت المجموعة القصصية (العزف علي ضرع بقرة) للكاتب المصري هشام عيد عبدالعزيز في المركز الثالث.

محور قصص للأطفال

شهد المحور الثالث لهذه النسخة والذي خصص لقصص الاطفال تنافساً كبيراً بين المشاركين في الجائزة، وجاءت المجموعة القصصية (ريحانة تخطو نحو النجاح )للكاتب المغربي عبدالرزاق بن الحسن مورو في المركز الأول وحلت قصة (ضحكة الأميرة) للكاتب محمد نجيب كيالي من سوريا في المركز الثاني بينما نال المركز الثالث الكاتب السوري عمار محمد عمر عن عمله (سام ويم – يوميات طفلين).يذكر ان قيمه الجائزه الاولى فى كل فرع ١٥ الف دولار. والثانيه ١٠ الف دولار. فيما تبلغ جائزه المركز الثالث. ٨ الف دولار.

التعليقات مغلقة.