الساحر سكسك

الساحر سكسك
  • 17 مايو 2022
  • لا توجد تعليقات

أسامة ادم ريحان الشهير بـ (سكسك) من مواليد حي ابوروف بمدينة أم درمان في العام 1960م, وتلقى دراسته بمدرسة ابوروف الأولية المزدوجة ومدرسة بيت المال المتوسطة ومدرسة أم درمان الاهلية الثانوية.

بدأت مسيرة سكسك في عالم المستديرة بازقة وحواري الحي بالدافوري بكرة الشراب ثم لعب لفريق الوحدة برابطة ابوروف للناشئين وبعده لفريق السهم الفضي برابطة ابوروف للشباب ولموهبته الفذة التي حباهو الله بها تم تسجيله لفريق الحي ابوروف الذي كان يلعب ضمن أندية الدرجة الثانية لولاية الخرطوم وهو في سن صغيرة وبعد عامين من تسجيله ساهم مع زملائه في صعود ابوروف لدوري أندية الدرجة الأولى بولاية الخرطوم والذي لم يمكث طويلا حيث هبط بعد موسم وحيد لمصاف أندية الدرجة الثانية.

في 30 أغسطس من العام 1982م كسب فريق التحرير توقيع سكسك دون ضوضاء وزخم اعلامي وسريعا اقتحم سكسك التشكيلة الأساسية لفريق التحرير بفضل قدراته وامكانياته الفنية المهولة وأصبح ترمومتر الفريق والنجم الأول وصارت مباريات التحرير تجذب كل عشاق اللعبة الحلوة من أجل الاستمتاع بما يقدمه سكسك من فنون كروية راقية.

في العام 1988م انتقل سكسك لفريق المريخ العاصمي وكان وجوده في التشكيلة الأساسية لفريق المريخ يضفي ألق ودهشة ومتعة وقدم مع المريخ مواسم كروية رائعة لازالت في محفورة في ذاكرتنا كمريخاب وكان يسخر سكسك جل خبراته وامكانياته ومهاراته الفنية العالية لمصلحة المجموعة عبر صناعته للهداف وإحرازها أيضا وساهم مع رفاقه الميامين ببطولة كاس الكؤوس الافريقية في العام 1989م وفي عدد من البطولات المحلية.

شكل سكسك حضورا في تشكيلة الفريق القومي السوداني منذ فترة لعبه للتحرير الى ان اعتزل الكرة.

من أهدافه التاريخية هدفه في مرمى ليفربول الانجيلزي بطل أندية اوربا ذاك الحين في المباراة الودية والتي كانت ضد منتخب الخرطوم والتي انتهت نتيجتها بالتعادل 1/1

كان سكسك لاعب فلتة بحق وحقيقة يلعب بقدمية الاثنتين .. رشيق .. حريف .. مهاري .. صانع لعب من طراز فريد .. هداف يعرف الطريق للمرمى بأقصر الطرق .. في رايي المتواضع الساحر سكسك هو احرف لاعب سوداني شاهدته مع كامل الاحترام لكل نجومنا الرياضيين الافذاذ.

عقب شطبه من المريخ شد سكسك الرحال الى دولة قطر حيث لعب محترفا لفريق المرخية أحد اندية الدرجة الثانية من العام 96 الى 2001م.

خالص التحايا للخلوق الساحر سكسك والذي امتعنا حتى الثمالة بتابلوهاته وفنه الكروي الرفيع ويطول عمره.

التعليقات مغلقة.