إكتمال الترتيبات لافتتاح مفوضية المهاجرين لإستقطاب قدرات أبناء السودان بدول المهجر

إكتمال الترتيبات لافتتاح مفوضية المهاجرين لإستقطاب قدرات أبناء السودان بدول المهجر
  • 29 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

قال الدكتور مكين حامد الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج أن تجمع ولايات الوسط وعدد من الشركات سيساهمان في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين السودانيين بهذه الولايات.
وأكد ان الجهاز يعمل بشراكة فاعلة مع الولايات لتعزيز الإستثمار وأعلن عن إكتمال الترتيبات لافتتاح مفوضية المهاجرين وفق قوانين وسياسات جديدة لإستقطاب قدرات أبناء السودان بدول المهجر.
جاء ذلك في اجتماع عقد بقصر الضيافة بمدني مساء أمس الأربعاء لتوقيع مذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي والإستثماري بين (ولايات الإقليم الأوسط) التي تضم ولايات (الجزيرة والقضارف والنيل الأبيض وسنار والخرطوم) وممثلي عدد من الشركات الأجنبية والوطنية برعاية جهاز شؤون العاملين بالخارج، وحضر التوقيع القيادات التنفيذية والقانونية بالولايات الخمسة.
ونص الإتفاق على إستغلال فرص الإستثمار المتاحة بولايات (الإقليم الأوسط) الخمسة لتنفيذها عبر نظام البوت بالولايات، مع الشركات إستهدفت مشروعات الطرق والتطوير العقاري والمجمعات السكنية وتوليد الطاقة.
من جانبه إعتبر إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف أن مذكرة التفاهم إنطلاقة حقيقية لتنفيذ برامج التنمية للولايات الموقعة.
وأكد ان ولاية الجزيرة تعول كثيرا علي الشراكات لإحداث نقلة في الخدمات والبنيات التحتية والقطاع الزراعي والحيواني والصناعي.
وفي ذات السياق قال عمر الخليفة والي ولاية النيل الأبيض المكلف أن اللقاء يهدف لتوحيد الرؤي والتفاكر في مشروعات التنمية بولايات الوسط.
وأكد رابح أحمد حامد أمين عام حكومة ولاية الخرطوم أن اللقاء يعتبر اساسا لمشروعات تنموية كبيرة تمول بنظام البوت وكشف عن الترتيبات الجارية بين ولايات الوسط لتكوين آلية للتنسيق والتعاون المشترك.
فيما أكد ممثلو الشركات علي جدية الشركات للدخول في شراكات إستثمارية تعود بالفائدة للطرفين تجاه تطوير البنيات التحتية ودفع عمليات الصادر الزراعي والصناعي.

التعليقات مغلقة.