ولاية الخرطوم تنشئ (بنك الأرض) لتوفير المعلومات عن الأراضي الزراعية وتجهيزها للاستثمار

ولاية الخرطوم تنشئ (بنك الأرض) لتوفير المعلومات عن الأراضي الزراعية وتجهيزها للاستثمار
  • 29 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أكدت وزارة الزراعة والري ولاية الخرطوم سعيها لإنشاء بنك الأرض لتوفير المعلومات عن الأراضي الزراعية وتجهيزها للإستثمار الزراعي.
جاء ذلك لدي لقاء مفوض مفوضية الاستثمار بولاية الخرطوم، إيهاب هشام مع المدير العام لوزارة الزراعة بولاية الخرطوم الدكتور سرالختم فضل المولى، ووفد شركة (السرحة) ــ أحد أفرع الشركة العربية للإنتاج والتصنيع الزراعي، والتي أكدت وزارة الزراعة دعم مشروعاتها وتذليل كل الصعاب التي تواجها لضمان إستثمار مميز.
واكد الطرفين ضرورة إحكام التنسيق لضمان توجيه الاستثمار الزراعي للنهوض بالقطاع وسد فجوة المنتجات الزراعية، والاهتمام بالصناعات التحويلية للإستفادة من مواسم الإنتاج وتحقيق قيمة إضافية للمنتجات الزراعية .
وشددا على أهمية الشراكة في طرح فرص الاستثمار الزراعي خاصة في الخرطوم وتهيئة البيئة للمستثمرين واهتمام وزارة الزراعة ومفوضية الإستثمار بولاية الخرطوم بترقية وتطوير القطاع الزراعي والسعي لإدخال التقانات الحديثة لزيادة الإنتاج كماً ونوعاً.

ومن ناحية اخري ستشهد الفترة القادمة بحسب مدير عام الوزارة مزيداً من التنسيق بين الوزارة ولجان الأهالي أصحاب الحقوق التاريخية للتمكين للاستثمار الزراعي والإسهام في تفعيل الشراكات بين الولاية والقطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي لمواطني الولاية والإسهام في توفير احتياجات الصادر.

التعليقات مغلقة.