رفع إضراب تجار الولايات الوسطي بعد إجتماع عقد بمدينة ودمدني

رفع إضراب تجار الولايات الوسطي بعد إجتماع عقد بمدينة ودمدني
  • 15 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد -التحرير

أعلنت لجنة تجار ولاية الجزيرة لمناهضة قرارات زيادة الضرائب رفعها إضراب التجار بالجزيرة والذي نُفذ يومي 12و 13 من الشهر الجاري لمناهضة للزيادات الضريبة.

وأكد رجل الأعمال محمد عبدالرحمن المشرف، مفوض اللجنة نجاح الإضراب بنسبة 100% واغلاق المتاجر بنسبة 99%.

وأضاف ان كل التجار أغلقوا محالهم التجارية إلا بعض الذين لديهم أجندة أخرى إلى جانب احتمالية عدم وجود ملف ضريبي لهم.
وطالب المشرف ديوان الضرائب بولاية الجزيرة بمراجعة الملفات الضريبية ليتضح له من يملك ملفاً ضريباً من غيره.
وقال المشرف خلال اللقاء التفاكري الذي جمع ممثلي التجار من ولايات القضارف سنار النيل الأبيض وشمال كردفان والنيل الأزرق إلى جانب الجزيرة الذي عقد بودمدني ظهر الخميس الماضي، إن الإضراب نجح في إرسال صوت التجار للدولة وللمواطنين بأن الدولة هي بالأساس السبب في رفع الأسعار بسبب السياسات غير المستندة على واقع وامكانيات الاقتصاد وليس التجار.
وأكد المشرف ان وحدة رأي تجار الولايات المشاركة في الاجتماع في رفض قرارات الزيادات الضريبة القومية إلى جانب زيادات الضرائب الولائية.
وأوضح أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات أهمها تكوين لجنة لمتابعة الموقف مع الدولة وديوان الضرائب وتوحيد إجماع تجار الولايات الوسطى ذات الحدود التجارية المشتركة وصاحبة الانتاج مشيرا إلى اتخاذهم كافة الاجراءت القانونية قبل الدخول في الإضراب.
واكد السير قدما في منهجهم الذي ارتضوه في مناهضة الزيادة الضريبية خاصة وأن قضية الضريبة قضية مطلبية وأن الضرائب يقع عبئها على المواطن وأنها السبب في زيادة التضخم.

مؤكداً أهمية شريحة التجار في بناء الوطن وأنها لاتقل شأناً عن غيرها من شرائح المجتمع.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.