مدير جامعة الخرطوم يؤكد على أهمية التخطيط العلمي في مجال التشييد و البناء

مدير جامعة الخرطوم يؤكد على أهمية التخطيط العلمي في مجال التشييد و البناء
  • 15 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكد بروفيسير عماد الدين عرديب مدير جامعة الخرطوم على أهمية التخطيط العلمي لعمليات التشييد خاصة لمساكن الجدران التي تمثل مأوى للغالبية العظمى من السودانيين.
وأشاد مدير الجامعة خلال مخاطبته ورشة “مساكن الجدران الحاملة والمستدامة” بقاعة الشارقة الثلاثاء( 15 نوفمبر 2022م ) أشاد بمعهد بحوث البناء والطرق الذي يعد أحد أذرع الجامعة في تقديم الخدمات الهندسية لقطاع المباني والطرق، جنباً إلى الأعمال الاستشارية والفنية.
وأوضح أن الورشة هدفها رفع كفاءة البناء من خلال المزيد من البحث العلمي والمزيد من الدراسة والتطوير بالشراكة بين المؤسسات البحثية والحكومية.
ودعا مدير الجامعة إلى جعل الورشة بداية حقيقية لمشروعات بحثية وتطويرية تفضي إلى سد الفراغ المعرفي والاستجابة لحاجة ذوي الدخل المحدود.
ومن جهته أشار دكتور أسامة محمد مدير معهد بحوث البناء والطرق إلى أن أهمية الورشة تتمثل في الظروف التي شهدتها مناطق واسعة من البلاد خلال موسم الخريف ومشكلات انهيار المباني قليلة التكلفة.
وحيا المشاركين بالورشة من أساتذة المعهد والمؤسسات الهندسية ذات الصلة، لعكس وتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة.
إلى ذلك أشار بروفيسير جمال مرتضى عميد كلية الهندسة إلى الاسهامات البحثية والاستشارية لمعهد بحوث البناء والطرق في قطاعات التربة، الطرق، وتدريب الكوادر الهندسية للدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)، مشيدا بالمعهد وأساتذته.

التعليقات مغلقة.