انعقاد ورشة بناء قدرات رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة

انعقاد ورشة بناء قدرات رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة
  • 25 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

نظمت وزارة التجارة والتموين بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لإفريقيا ورشة عمل لبناء قدرات رواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة بمشاركة 50 مصنعا ومنتجا من رواد الاعمال (الصغيرة والمتوسطة) بالمركز والولايات بالفندق الكبير وذلك في الفترة من 18-24 ديسمبر الحالي .

وأعربت سوزانا شويدروسكى مديرة المكتب الإقليمى لشمال أفريقيا لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لإفريقيا لدى مخاطبتها الورشة عن أملها أن يجد هذا القطاع الإهتمام للولوج للأسواق العالمية خاصة وأن السودان يحتل موقعا مميزاً بجانب وجوده في عدد من التجمعات الإقتصادية الإقليمية وخاصة الأفريقية. واشادت بما شاهدته من منتجات متنوعة.

من جانبها أشادت أمل البشبيشي من لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية لإفريقيا بالورشة والأوراق المتكاملة معبرةً عن سعادتها من طموح الشباب وبالحضور الكبير للنساء، مشيرةً إلى المشاريع المختلفة والصناعات المحلية الممتازة التي طرحت في المعرض ومعلقه بأن النساء مكتسحات بالإضافه لتركيزها على أهمية الاعمال المتوسطة والصغيرة بإعتبارها محرك للإقتصاد القومي.

ومن جانبهم طالب عدد من المشاركين في الورشة، بضرورة الإهتمام بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع أهمية توفير التمويل بغرض تطوير وتحسين المنتجات لتعظيم قيمتها للصادر للخارج أو السوق المحلي، مشيرين إن عدم التمويل يؤخر في تحسين المنتجات .

التعليقات مغلقة.